مكتب دولي للتدقيق الخارجي يشرع في مراجعة الايزو 9001 الخاصة بوزارة التجهيز

0

المنبر التونسي (وزارة التجهيز) – شرع المكتب الدولي المكلف بعملية التدقيق الخارجي لوزارة التجهيز، الخميس، في مراجعة شهادة الإيزو 9001 اصدار 2015، التي تحصلت عليها منذ عامين.

واستقلبت وزيرة التجهز والاسكان، سارة الزعفراني الزنزري، ممثل مكتب التدقيق المكلف بهذه العملية، علما وان الوزارة حصلت على شهادة المطابقة للمواصفات الدولية في جانفي 2020.

وتبقى هذه الشهادة صالحة لمدة 3 سنوات وتتم مراجعتها بشكل سنوي، وتخضع وزارة التجهيز الى عملية تدقيق خارجي من طرف المؤسسة الدولية المانحة للشهادة للتثبت من مطابقة إدارة أنشطة الوزارة لمواصفات الجودة.
وتعمل وزارة التجهيز على ضمان استمرارية تطبيق مواصفات نظام الجودة والإبقاء على فاعلية شهادة الجودة  قائمة مما يتطلب

نجاح هذا التمشي وإرساء ثقافة الجودة وفق الزعفراني.

وحضر اللقاء ، وفق بلاغ نشرته وزارة التجهيز مسؤولو الجودة وإطارات وحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف، المشرفة على تركيز نظام الجودة بالوزارة والمكلفة بتطويره.
وكانت وزارة وزارة التجهيز، تسلمت يوم 16 فيفري 2021 شهادة الاعتماد ايزو 9001 اصدار 2015 من طرف المعهد الفرنسي للتقييس.

وتعد الوزارة الاولى في افريقيا التي تنال تتويجا دوليا لارسائها نظام الجودة والتصرف في المشاريع واسداء خدمة التراخيص للباعثين العقاريين والمقاولات ومكاتب الدراسات حسب المواصفات العالمية.
وقالت ممثلة منطقة افريقيا والشرق الاوسط للمعهد الفرنسي للتقييس، سوسن الحجري، ابان عملية التسليم، إنّ وزارة التجهيز « استحقت شهادة الجودة لاعتمادها برنامجا متطورا في مجال الحوكمة وحسن التصرف ».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا