مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات: 6 طلبة يمثلون تونس في المسابقة الإقليمية

0

المنبر التونسي (هواوي) – بمناسبة اختتام المسابقة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، نظمت هواوي تونس حفلا لتتويج الطلبة المتفوقين والذين سيمثلون تونس في المسابقة الإقليمية. وقد تمّ تكريم الفريقين على مجهوداتهم التي بذلوها خلال الأشهر الأخيرة والتي مكنتهم من الفوز بالمسابقة الوطنية وتحقيق أفضل النتائج حول مواضيع الحوسبة السحابية Cloud والشبكة .Network

وينتمي الطلبة الذين تمّ اختيارهم لتمثيل تونس في هذه المسابقة إلى فريقين متكونين كل من 3 طلبة ويتكون الفريق الأول الذي عمل على تقنية الشبكة  Network من محمد عزيز بورقيبة وخليل ناصف من مدرسة المهندسين TEK-UP وأسامة غربال إلى المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بتونس (INSAT ). أمّا بالنسبة إلى الفريق الثاني والذين اشتغلوا على تقنية Cloud  فهم كالتالي الطالبين Kana Serge ومحمد بودن من مدرسة المهندسين TEK-UP والطالبة أماني عبيدة  من المدرسة الوطنية  للإلكترونيك والاتصالات بصفاقس (ENET’COM (.

وتعدّ هذه المسابقة التي تنظمها هواوي تونس سنويا فرصة ذهبية للتعرف على المهن الرقمية علما أنها تقام على أربع مراحل وهي كالتالي أولا المرحلة التمهيدية وثانيا المرحلة الوطنية وثالثا المرحلة الإقليمية وأخيرا المسابقة العالمية.

ويواصل برنامج Huawei ICT Academy تطوره في تونس وقد مكّن إلى غاية سنة 2020 من تكوين 266 طالبا جامعيا و89 مدربا كما يعمل البرنامج على زيادة أعداد المشاركين في قادم السنوات.

وتعتبر أكاديمية هواوي مرجعا في مجال تنمية المواهب بفضل نظام التكوين الفعّال الذي يمكّن الطلبة من تحسين معارفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال . وتسعى هواوي من خلال هذا البرنامج إلى تنمية المواهب الشابة في المجال الرقمي و إلى خلق نظام بيئي الملائم لدعم الابتكار والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات في بلدانهم.

 وبصّفتها فاعلا حيويا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تونس تعمل هواوي بشكل وثيق مع الجامعات التونسية العمومية والخاصّة والوزارات وذلك لتكوين رصيد من المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهذا بالتناسق مع طموحات تونس لتصبح مرجعا رقميا في المنطقة ولإعداد الأجيال القادمة بما يتماشى مع متطلبات سوق الشغل.

وبهذه المناسبة أكد السيد Hong Liang ، المدير العام المساعد لهواوي تونس. في الكلمة التي ألقاها أنّ هواوي تولي اهتماما كبيرا لتنمية المواهب الشابة قائلا : ” تندرج مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ضمن إستراتيجية الشركة لتطوير النظام البيئي لتنمية المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال عبر مشاركة المعارف التكنولوجية المتطورة وتوفير متطلبات التطور التكنولوجي. ”

يذكر أنّ مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Competition  قد شهدت منذ إطلاقها إلى يومنا هذا مشاركة أكثر من 120000 طالب و200 مكّون من أكثر من 70 بلدا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا