الكاف: رصد 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وغلق بعض الأقسام بمؤسستين تربويتين

0

المنبر التونسي (فيروس كورونا) – أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة في الكاف اليوم الأربعاء في تحيينها اليومي لتطوّر الوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة كورونا المستجد عن تسجيل 52 إصابة جديدة بالعدوى بالفيروس التاجي وعن غلق مجموعة من الأقسام بمؤسستين تربويتين وذلك بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 289 عيّنة رفعت بتاريخ 10 جانفي.

وذكر رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بذات الادارة عبد الباقي الجمني أنه تم يوم امس اغلاق قسمين بالمدرسة الابتدائية في برنوصة من معتمدية الكاف الغربية على إثر اكتشاف ثلاث إصابات بأحد الاقسام وست آخرين في قسم ثان وذلك بالإضافة إلى غلق أحد الأقسام بإعدادية الدهماني بعد اكتشاف ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد.

ويرتفع وفق التحيين الجديد إجمالي الاصابات المؤكدة بالفيروس التاجي إلى 19955 حالة، تعافى منها 19722 مصابا فيما استقر عدد الوفيات في حدود 700 شخصا وكذلك عدد الأشخاص المقيمين بالمستشفيات في حدود مصاب وحيد يقيم بقسم الأوكسجين.

وأظهر التحيين الجديد ارتفاعا كبيرا في عد.الحالات النشيطة خلال العشرة الايام الاخيرة التي بلغت 233 حالة، بما يؤشر إلى عودة انتشار الوباء في الجهة واحتمال ظهور موجة جديدة له في الجهة وفق نفس المصدر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا