فرنسا : وزارة الرياضة تؤكد أن دجوكوفيتش لن يلعب في رولان غاروس دون تلقيح

0

المنبر التونسي (فرنسا) – قالت وزارة الرياضة يوم الاثنين إنه لن يكون هناك أي استثناءات من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها البلاد للحد من انتشار كوفيد-19، ما يعني أنّ السلطات الفرنسية قد تمنع اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس هذا العام.
وأعطى البرلمان الفرنسي موافقته النهائية يوم الأحد على أحدث إجراءات الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، ومنها « جواز اللقاح » الذي اعترض عليه محتجون مناهضون للقاحات.
وصوت النواب بواقع 215 مؤيدا مقابل 58 معارضا، مما يمهد الطريق لدخول القانون حيز التنفيذ في الأيام المقبلة.
وقالت وزارة الرياضة الفرنسية « اللوائح واضحة. سيتم فرض (جواز اللقاح) بمجرد صدور القانون ».
وأضافت « سينطبق الأمر على كل مشجع أو رياضي محترف حتى إشعار آخر ».
وتابعت « سيتم إقامة رولان غاروس في ماي . قد يتغير الوضع بين الحين والآخر. لذلك سنرى، لكن بالطبع لن تكون هناك أي استثناءات ».
وغادر دجوكوفيتش، الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة تسع مرات وهو رقم قياسي من بينها آخر ثلاث نسخ، أستراليا في وقت متأخر يوم الأحد بعد أن أيدت المحكمة الاتحادية قرار الحكومة بإلغاء تأشيرته، لتنهي بذلك عدة أيام مليئة بالإثارة حول قواعد دخول البلاد الخاصة بكوفيد-19 وعدم حصول اللاعب الصربي على التطعيم.
وبموجب قانون الهجرة، لا يمكن الآن منح دجوكوفيتش تأشيرة أخرى لمدة ثلاث سنوات ما لم يوافق وزير الهجرة الأسترالي على وجود أسباب قاهرة.
ورفض الصربي دجوكوفيتش، الذي حرم من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى برصيد 21 لقبا بعد ترحيله من أستراليا المفتوحة، تلقي التطعيم وتعرض لانتقادات بسبب مشاركته في فعاليات الشهر الماضي بعد إصابته بكورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا