رالي عمان صحار الدولي 2022 سيبدأ في 27 من الشهر الحالي

0

المنبر التونسي (رالي عمان) – يستضيف الاتحاد العماني للسيارات (OAA) رالي عمان الدولي صحار 2022، الجولة الافتتاحية لبطولة الشرق الأوسط للراليات، التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (MERC)، يومي 27 و29 يناير.

يقام رالي هذا العام بعد أقل من شهرين على استضافة السلطنة للجولة النهائية من سلسلة 2021 الإقليمية، ويستفيد رالي هذا العام مرة أخرى من المراحل الخاصة بالحصى السريعة والمتدفقة في البلاد. ويقدم أحد أكثر الأحداث تحديا والفريدة من نوعها في تقويم الأتحاد الدولي للسيارات

فيما يأمل العديد من السائقين المحليين في بناء تاريخ لهم في رياضة السيارات والسير على خطى الشاب عبد الله الرواحي، الذي أصبح أول عماني على الإطلاق يفوز بجولة من بطولة كأس العالم للسيدات في ديسمبر.

بمساعدة السائق الأردني عطا الحمود، قاد الرواحي سيارته أس آر تي SRT سكودا فابيا إيفو إلى فوز مذهل من البداية إلى النهاية، محققا هامش فوز بأكثر من 21 دقيقة.

مع تقديم المشاركات بالفعل من قبل حامل اللقب الإقليمي والفائز حديثا بسباق رالي داكار أربع مرات ناصر صالح العطية (الفائز ست مرات في عُمان) والسائق التشيكي الموهوب بيتر كاسيرك والقطري ناصر خليفة العطية، وهو ما يعد أصعب بكثير على الرواحي لتكرار أنتصاره في هذه المناسبة.

يأتي الحدث من تنظيم الاتحاد العماني للسيارات برئاسة العميد (متقاعد) سالم علي خليفة المسكري، و أنور علي سومر الزدجالي مدير الرالي

ستجرى فحوصات الإدارة في الاتحاد العماني للسيارات يوم الأربعاء 26 يناير، مع الفحص المقرر صباح الخميس في وكالة سندان تيتانيوم للسيارات.

سيقام منتزه الخدمة وبارك فيرمي في سندان خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما يتعامل المتنافسون مع 12 مرحلة خاصة على مدار يومين.

تتضمن الأحداث التنافسية يوم الجمعة (28 يناير) مرحلتين من خلال المراحل الخاصة في الخوض والمسفاة وسال، مقسومة على توقف خدمة منتصف النهار وإعادة التجميع، و تقدم المرحلة الأولى 115.34 كيلومترا تنافسيا.

تدور أحداث يوم السبت حول حلقتين من ثلاثة عروض خاصة: أبيض وقلقال ونخل، يتم تقسيم الحلقتين مرة أخرى من خلال إعادة التجميع والخدمة في منتصف النهار، بينما تقدم المحطة الثانية 99.04 كيلومترا تنافسيا، حيث يبلغ إجمالي السباق المحدد للحدث 214.38 كيلومترا في مسار إجمالي يبلغ 629.64 كيلومترا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا