تطاوين: نجاح نسبي لإضراب أطباء الصحة العمومية بالجهة

0

المنبر التونسي (أطباء الصحة العمومية) – تعطلت، اليوم الثلاثاء، أغلب العيادات بمختلف المؤسسات الصحية بولاية تطاوين، على خلفية تنفيذ الاضراب الحضوري، الذي كانت دعت إليه نقابة الاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان العاملين في الصحة العمومية، بسبب تعثر المفاوضات مع سلطة الاشراف بخصوص جملة من المطالب، منها النقص في الأدوية والموارد البشرية.

وأفاد مدير المجمع الصحي بتطاوين، محمد بن موسى، في اتصال مع (وات)، بأن الاضراب نُفّذ بنسبة 75 بالمائة، ما أدى إلى تعطل 6 عيادات من جملة 24 عيادة مبرمجة اليوم في المستوصفات والمراكز الصحية بمعتمديات تطاوين الشمالية وتطاوين الجنوبية والبئر الاحمر والصمار وبني مهيرة، كما بالنسبة للطب المدرسي وطب الاسنان والصيدليات.

وأشار ذات المصدر، إلى ان الاضراب كان له تأثيرا ملحوظا، خاصة على متساكني الارياف، نظرا لأن العيادات بهذه المناطق تتم مرة أو مرتين في الاسبوع من قبل الأطباء، ما حرمهم من فرصة العلاج، وفق قوله.
من جانبه، أشار رئيس النقابة الجهوية للاطباء واطباء الاسنان والصيادلة في ولاية تطاوين، فتحي بن عون، إلى ان الجانب الانساني كان حاضرا بقوة في صفوف الاطباء الذين اضطر بعضهم للعمل من أجل تخفيف الالام عن المرضى واسعافهم.

وأكد مدير المستشفى الجهوي بتطاوين، عبد المجيد الرقاد، سير العمل بصفة عادية في الاقسام الداخلية وقسم الاستعجالي، مقابل تعطل العيادات الخارجية بالمستشفى فقط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا