كأس أمم إفريقيا-2021: نقل مقابلتي ربع النهائي ونصف النهائي إلى ملعب « أحمد أهيجو » بياوندي (الكاف)

0

المنبر التونسي (كأس أمم إفريقيا-2021) – قررت لجنة تنظيم كأس أمم إفريقيا الجارية بالكاميرون نقل مقابلتي الدورين ربع النهائي ونصف النهائي.

للعرس القاري من ملعب « جابوما » بدوالا إلى ملعب « أحمد أهيجو » بياوندي, وفق ما أعلنه اليوم الأربعاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « .

واتخذ هذا القرار بسبب سوء أرضية ميدان « جابوما » خلال اجتماع اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا برئاسة رئيس « الكاف », باتريس موتسيبي, الذي تطرق كذلك للحادث الذي وقع في ملعب « أوليمبي » وأسفر عن مقتل ثمانية متفرجين وإصابة عدد من المتفرجين الآخرين، خلال لقاء الكاميرون – جزر القمر (2-1)، لحساب الدور ثمن النهائي.

وتقرر كذلك خلال هذا الإجتماع عدم إقامة المباراة القادمة التي كانت مبرمجة على ملعب « أوليمبي » إلا بعد تلقي « الكاف » واللجنة المنظمة المحلية التقرير الكامل للجنة التحقيق (في حادثة أوليمبي) الذي يوضح الظروف والأحداث التي أدت إلى إصابة ووفاة المتفرجين في ملعب « أوليمبي ».

كما طالبت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية التأكيدات والضمانات بتنفيذ التدخلات والتدابير المناسبة والكافية لضمان عدم وقوع حادثة مماثلة في ملعب « أوليمبي » خلال هذه النسخة من كأس إفريقيا للأمم الجارية في الكاميرون 2021 التي تتواصل الى غاية 6 فيفري القادم.
كما قررت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية نقل المباريات التالية إلى ملعب « أحمدو أهيدجو » بالعاصمة الكاميرونية ياوندي :

– مباراة ربع النهائي رقم 47 في 30 جانفي بين الفائز 43 والفائز 42 في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي
– مباراة ربع النهائي رقم 48 في 30 جانفي بين الفائز 41 و الفائز 44 في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي
– مباراة نصف النهائي رقم 49 في 2 فيفري بين الفائز 45 والفائز 48 في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا