حفل تسليم جوائز صندوق قطر للتنمية وشبكة Réseau Entreprendre تونس .. قروض شرفية بـ 30.000-20:.000 و10.000 دينار لفائدة 3 مؤسسات ناشئة

0

المنبر التونسي (تسليم جوائز صندوق قطر للتنمية وشبكة Réseau Entreprendre تونس) – أسس كل من صندوق قطر للتنمية و  Réseau Entreprendre تونس شبكة خاصة بالمؤسسات الناشئة من اجل احتيار 3 مؤسسات ناشئة مستحدثة. وباتي برنامج التكوين Bootcamp لتأكيد الرغبة والالتزام لدى الهيكلين من اجل مواصلة العمل والجهد والمرافقة في خلق مواطن الشغل في تونس.

وشهد الحفل المنتظم يوم الجمعة 11 مارس 2022 في نزل الاكروبول بضفاف البحيرة الكشف عن أسماء المؤسسات الناشئة الثلاث. وسيحصل كل منها تباعا على قروض شرف بقيمة 30.000 دينار للفائز الأول و20.000 دينار للثاني و10.000 للثالث هذا إلى جانب مرافقة من قبل رؤساء مؤسسات أخرى.

وقد تم منح الجائزة الأولى لـ لمشروع  Historiar

الجائزة الثانية لـ Lave’Rit

الجائزة الثالثة لـ Sghartoon

وشهد هذا الحفل حضور مسؤولي صندوق قطر للتنمية، رؤساء مؤسسات أعضاء شبكة Entreprendre Tunisie وعدد من الفاعلين في المنظومة الاقتصادية التونسية. وكان الحفل كذلك فرصة للباعثين الشبان الذين وقع عليهم الاختيار لتقديم بسطة وفكرة عن مشاريعهم.

يذكر ان الدعوة لتقديم الترشحات تمت يوم 15 فيفري 2022 ليتم بعدها اختيار 10 مؤسسات ناشئة مستحدثة من كامل مناطق الجمهورية.

وقد تم الاختيار على المؤسسات الناشئة التالية وعددها 10: Edutest, Historiar, CPM Solutions, Cure Bionics, Ahmini, Sghartoon, Eurafrique Legal, Lave’Rit, Birou et Majesteye.

وحضرت هذه المؤسسات ورشات تكوين Bootcamp على مدى 3 أيام (9-10-11 مارس 2022) في مقر الصندوق التونسي للتنمية. وتمتعوا بمرافقة من قبل خبراء في الاستثمار في الفترة التي سيتم فيها المصادقة على نماذج مشاريع أعمالهم..

وفي ختام أيام المرافقة والتكوين الثلاثة، اجتمعت لجنة للتحكيم والتقييم واختارت 3 مؤسسات ناشئة لتكون هي الفائزة.

وقد تكونت لجنة التحكيم من السيدات والسادة

هشام الزغل- المدير العام للشركة التونسية للإيجار المالي والفاكتورينغ

انيس القلال- افريك انفاست Africinvest

هشام التركي-رئيس شبكة Entreprendre Tunisie ومدير عام Novation City

نائلة بن زينة- المدير التنفيذي Wimbee وعضو مؤسس لـ HolbertonSchool

ايمن مطيمط- مدير Deloitte Afrique

ايمن الطالبي- ممثل صندوق قطر للتنمية QFFD

قيس ماجري- مدير عام التحديث والتنمية التكنولوجية في وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة

احمد الكرم- رئيس مجلي الإدارة تونس للإيجار المالي والفاكتورينغ Tunisie Leasing & Factoring ورئيس مدير عام سابق بنك الأمان.

مكنت الشراكة بين شبكة Entreprendre Tunisie  وصندوق قطر للتنمية منذ التوقيع عليها يوم 8 ماي 2013 من خلق 2000 موطن شغل مباشر عبر 200 مؤسسة وشركة في 7 مناطق بالبلاد التونسية وذلك بفضل تمويل بقيمة 5 مليون دينار. وقد ساهمت الشراكة في دعم وتطوير 6 مكاتب جهوية لشبكة Entreprendre Tunisie.

 

حول صندوق قطر للتنمية

صندوق قطر للتنمية هو مؤسسة عمومية للتنمية مكلف من قبل دولة قطر وهدفه مساعدة الدول الصديقة والنامية على دفع اقتصادياتها وعلى وضع برامج تنموية. ويدعم صندوق قطر للتنمية هذه الدول عبر منح مساعدات، قروض ومرافقة تقنية.

وتتمثل هذه المساعدة في تونس في وضع عديد البرامج التي تستهدف خاصة الشباب وسكان المناطق الفقيرة والمهمشة. ويبقى الهدف الأساسي لصندوق قطر للتنمية هو الوصول إلى تنمية شاملة ودائمة تمس الأولويات على غرار التعليم والصحة والاستقلالية الاقتصادية.

 

حول شبكة Entreprendre Tunisie 

شبكة Entreprendre Tunisie  هي جمعية خاصة برؤساء المؤسسات التي ترافق الباعثين الشبان بهدف المساهمة في خلق مواطن الشغل في 7 مناطق في البلاد التونسية.

وتتمثل هذه المرافقة في التمويل عبر قروض شرفية تدعم التمويل الذاتي للمؤسسات الجديدة والناشئة وإدماج هذه المؤسسات في الشبكة الاقتصادية بفضل شبكة وطنية تضم 200 رئيس مؤسسة و14000 رئيس مؤسسة على الصعيد الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.