اتحاد الفلاحة يدعو إلى ضرورة إرساء منوال تنموي عادل وشامل

0

المنبر التونسي (اتحاد الفلاحة) – دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بيان اليوم الأحد 20 مارس 2022، إلى “ضرورة إرساء منوال تنموي عادل وشامل يحظى فيه قطاع الفلاحة والصيد البحري بالأولوية المطلقة تشريعا واستثمارا ودعما”.

وشدد الاتحاد في بيان صادر عنه بمناسبة الذكرى 66 للاستقلال على “ضرورة استحضار نضالات وملاحم كافة التونسيين وخاصة منهم الفلاحين والبحارة في شتى مراحل الكفاح الوطني”.

وشدد أيضا على “أهمية استخلاص العبر واستلهام الدروس من هذه الذكرى الخالدة خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تمر به تونس من أجل تمتين الوحدة الوطنية ومراعاة المصلحة العليا للوطن والتحلي بروح المسؤولية ومضافرة الجهود لرفع تحدياتنا الاقتصادية والاجتماعية في إطار مسار اصلاحي تشاركي منفتح برا بهذا الوطن ووفاء لدماء الشهداء”.

كما جدّد تأكيده على أنّه “ينبغي لمثل هذه الذكرى أن تزيد من وعي صناع القرار بأهمية قطع حبل التبعية إلى الخارج في تأمين غذائنا بالعمل على تحقيق سيادتنا الغذائية التي تشكل دعامة أساسية للاستقلال الحقيقي خاصة أمام التداعيات الجسيمة والخطيرة التي ما انفكت تخلفها الحروب والنزاعات الدولية والكوارث الطبيعية”.

وحيّا التونسيين بعيد الاستقلال مترحما على “أرواح شهداء تونس البررة قبل الاستقلال وبعده الذين ضحوا بدمائهم الزكية فداء لهذا الوطن وذودا عن استقلاله ودفاعا عن حرية شعبنا وكرامته”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا