المليكي: “الوفد البرلماني الأوروبي يتعامل مع الجانب التونسي بسياسة “أصدقاء الكل””

0

المنبر التونسي (حاتم المليكي) – قال النائب في البرلمان المنحل حاتم المليكي اليوم إن البرلمانيين الاوربيين الذين ادوا زيارة الى تونس سعوا الى الاستماع الى جميع الأطراف ولم يقتصر الأمر على تصريحات رئيس الجمهورية كما أكدوا أنه لن يتم الاعتماد على “كلام” رئيس الجمهورية لوحده وذلك ردا على بيان رئاسة الجمهورية.

وأكد المليكي في تصريح لبرنامج “صباح الورد” على الجوهرة أف أم، أن الوفد البرلماني يتعامل مع الجانب التونسي بسياسة “أصدقاء الكل” التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي، ملاحظا أن التعامل مع رئيس الجمهورية يتم بصفته ممثلا لمؤسسة رئاسة الجمهورية وليس لشخصه.
وكان نواب لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، شدّدوا خلال ندوة صحفية عقدوها، امس، بمقر بعثة الاتحاد الأوروبي في ختام زيارة لهم الى تونس، على ” الحاجة الى مسار سياسي كلي ومهيكل بين ممثلي السلطات القائمة والاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني بهدف تجاوز الصعوبات السياسية والاقتصادية بشكل متوازي وهي صعوبات وضعت تونس امام امتحان صعب، حسب تعبيرهم.
كما دعا أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، كل مكونات الساحة السياسية بتونس إلى الانخراط وبشكل عاجل في “حوار حقيقي وشامل” لإيجاد حل للازمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا