كوناكت: المجمع المهني لنقل الأشخاص يطالب بتعديل تسعيرة عداد التاكسي الفردي والسياحي والجماعي واللواج

0

المنبر التونسي (كوناكت) – طالب المجمع المهني لنقل الأشخاص بكوناكت، سلطة الإشراف بتعديل تسعيرة عداد التاكسي الفردي والسياحي وتسعيرة التاكسي الجماعي والنقل الريفي و”اللواج” بما يتناسب مع الزيادات السابقة واللاحقة لسعر المحروقات الى جانب الموافقة الفورية على تسعيرة تطبيقات النقل الذكي.

و دعا المجمع المهني ، في بيان اصدره الثلاثاء، سلط الإشراف إلى التدخل العاجل لمراجعة أسعار السيارات وقطع الغيار بما يتلاءم مع إمكانيات المهنيّين وإعفائهم كليّا من الضرائب حتى يتسنى لأبناء القطاع تطوير الأسطول وتقديم خدمات ذات جودة، حسب نص البيان.

كما طالب بالاعفاء الجبائي لأسعار المحروقات عبر تمكين مهنيي القطاع من بطاقات تموين داعيا إلى تحديد جلسة عاجلة مع وزير النقل للنّظر في كل المسائل المذكورة وإيجاد الحلول الملائمة.

   واعتبرالمجمع،في بيانه،” إن ما يعيشه قطاع النقل غير المنتظم من تهميش وتجاهل لأوضاعه المهنية والإجتماعية والصحيّة بلغ حدودا لم يسبق لها مثيل مشيرا الى أن القطاع يواجهه عوامل قد تؤول إلى تدميره”، وفق ذات البيان.

وتتمثل هذه العوامل في الارتفاع الجنوني لأسعار السيّارات والارتفاع المجحف لأسعار قطع الغيار إلى جانب ارتفاع تكاليف الإصلاح والصيانة وارتفاع أسعار المحروقات وتكرّر ذلك بصفة شهرية ومتواصلة وارتفاع فوائض تمويل السيارات، فضلا عن خطايا التأخير .”

وفي المقابل، بقيت التسعيرة على حالها مما جعل أصحاب النقل غير المنتظم عاجزين عن سداد أقساط السيّارات والصيانة والتأمين، وفق البيان.

   ودعا المجمع المهني، في البيان ذاته، الحكومة إلى اعتماد منوال تنمية يقوم على خلق الثروة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا