النقابة الوطنية للفلاحين التونسيين تحذر من تنامي الزيادات المجهولة في قطاع الأعلاف

0

المنبر التونسي (تنامي الزيادات المجهولة في قطاع الأعلاف) – حذّر ميداني الضاوي رئيس النقابة الوطنية للفلاحين التونسيين من تنامي الزيادات المجهولة في قطاع الأعلاف (300 دينار الطن الواحد) والزيادات المرتقبة في مكونات وأدوات الإنتاج الفلاحي من أسمدة وقطع غيار.

وأكد الضاوي أن النقابة التونسية للفلاحين أصدرت مساء أمس الخميس 5 ماي 2022 بيانا في الغرض شددت من خلاله على  ” أن هذا الوضع يتطلب من مختلف الجهات المعنية و المسؤولة وقفة تأمل لبناء سياسة فلاحية وطنية تتجاوز التوريد و تعمل على تحقيق  الإكتفاء الذاتي في الحبوب و الأعلاف بدل دعم القطاع الفلاحي الأجنبي و خسارة العملة الصعبة و هيمنة بارونات الأعلاف المتحكمة في رقاب الفلاحين  “.

 وعبرت عن رفضها لهذا المسار الذي يدمر بدوره قطاع اللحوم والألبان والإنتاج الفلاحي بصفة عامة ويضرب كل منظومات الإنتاج .

وأضاف الميداني أن النقابة تدعو جميع المتدخلين إلى حوار جدي لبسط مشاكل القطاع الفلاحي من جهة  و البحث عن إستراتيجيات و حلول واقعية لإنقاذ القطيع و الفلاحين من الإفلاس من جهة أخرى .

وقال ”  إن النقابة لن تبقى صامتة أمام هول و تواصل نزيف الزيادات وإنها تدعو منظوريها إلى رص الصفوف لمواجهة السياسة الممنهجة لتفقيرهم وفقدان قطعانهم  وموارد أرزاقهم وتوصي بضرورة التصدي لظاهرة الحرائق المفتعلة والتهديدات التي تلاحق حقول الحبوب  “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا