إنطلاق جلسة للحوار ‘5+5’ بين ممثلين عن الحكومة وإتحاد الشغل

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل) – انطلقت جلسة للحوار 5 زائد 5 بين ممثلين عن الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، أمس الجمعة بقصر الحكومة وسط “مؤشرات إيجابية”، وفق ما أكده وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم اليوم بمدينة الثقافة لتكريم العامل المثالي بمناسبة عيد الشغل العالمي.
وقال الزاهي إن الجلسة انطلقت أمس الجمعة في ساعة متأخرة من الليل، مشيرا إلى أن الجلسة ستظل مفتوحة إلى غاية يوم الثلاثاء القادم.
وحول مضمون هذه الجلسة قال إنه لا يمكن التطرق لمخرجات هذه الجلسة إلا بعد انتهائها الثلاثاء المقبل، لكنه أكد وجود “مؤشرات إيجابية”.
ومن جهته أقر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بانطلاق جلسة مفاوضات 5 زائد 5 بين ممثلين عن الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بهدف “تذليل الصعوبات وخفض التوترات الاجتماعية دون مزيد من التفاصيل.
وتأتي هذه الجولة الجديدة من المفاوضات 5 زائد 5 بعد آخر جلسة انعقدت في 6 فيفري 2021 والتي تم التوصل فيها إلى عدد كبير من الاتفاقيات عدد كبير منها لم ير بعد النور ولم ينشر في شكل أوامر حكومية في الرائد الرسمي وهو ما يطالب الاتحاد العام التونسي للشغل بتطبيقه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا