اضطراب في جولان خطوط المترو وتغيير مسالك بعض خطوط الحافلات

0
المنبر التونسي (خطوط المترو) – أفادت شركة النقل بتونس، في بلاغ اليوم الاثنين 9 ماي 2022، بوجود اضطرابات في جولان بعض خطوط المترو بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار المتراكمة. وباستثناء خط المترو رقم 2 والخط الحديدي للضاحية الشمالية ت.ح.م اللذان حافظا على سيرهما العادي في الاتجاهين توقفت بقية الخطوط بصفة جزئية أو كلية في بعض النقاط وقد تمّ اتخاذ الإجراءات الآتية:
بالنسبة لشبكة المترو:
• توقف خط المترو رقم 6 في مستوى باب عليوة : وقد تم الدعم من خلال مواصلة سفرات مجموعة الخطوط 24 إلى محطة برشلونة عوضا عن محطة الترابط “المنتزه” بالمروج 2.
علما وأن جولان الخط رقم 6 بقي عاديا بين محطتي “المنتزه” بالمروج 2 والمروج4.
• توقف خط المترو رقم 1 في مستوى باب عليوة : اعتماد الخطوط العادية للحافلات في الاتجاهين
• بالنسبة لخط المترو رقم 4 : مواصلة الجولان بصفة عادية في اتجاه منوبة .أما في اتجاه وسط العاصمة فإن الجولان عاديا من باب سعدون إلى برشلونة. وقد تم الدعم من خلال تمديد سفرات خطوط الحافلات في مستوى محطات الترابط إلى باب سعدون بالإضافة إلى برمجة سفرات خاصة تربط بين محطتي “سليمان كاهية” و”باب سعدون” عبر باردو.
• بالنسبة لخط المترو رقم 5 فإن الجولان عاديا في الاتجاهين بين محطتي “برشلونة” و”باب سعدون”. في حين يتم تأمين التنقل بين “باب سعدون” و”الانطلاقة” بواسطة الحافلات.
بالنسبة لشبكة الحافلات :
تغيير مسالك خطوط الحافلات المتجهة إلى محطتي “فرحات حشاد” بساحة برشلونة و “قرطاج” والمارة عبر ديبوزفيل بسبب تراكم مياه الأمطار على غرار مجموعة الخطوط 26 و 17 و 19و 25 و 9ب و22 و10…… وأصبحت هذه الخطوط تمر عبر لاكانيا وصولا إلى شارع بلفي ثم العودة إلى المسلك العادي في الاتجاهين.
هذا وتعول الشركة على تفهم حرفائها لهذه الاضطرابات الخارجة عن نطاقها والتي تم تسجيلها في مستوى الشبكة الحديدية بالخصوص في انتظار شفط المياه من نفقي باردو وباب عليوة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا