‘جوي هود’ السفير الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بتونس

0

المنبر التونسي (السفير الأمريكي) – قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين جوي أر. هود في منصب السفير فوق العادة ومفوض الولايات المتحدة الأمريكية  لدى الجمهورية التونسية ، وفق ما أعلنه البيت الأبيض في بلاغ له أمس الجمعة 20 ماي 2022.

 “جوي هود” هو عضو  في السلك الدبلوماسي ، ويشغل رتبة وزير – مستشار. شغل ” جوي هود”   منصب النائب الأول لمساعد وزير الخارجية ، في مكتب شؤون الشرق الأدنى ، بوزارة الخارجية الأمريكية ، وكان القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية للمكتب من جانفي إلى سبتمبر 2021. شغل “هود” سابقًا مناصب قيادية في الخارج بصفته القائم بالأعمال الشؤون ونائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في بغداد ، العراق ، ونائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في مدينة الكويت  ، والمسؤول الرئيسي للقنصلية الأمريكية العامة في الظهران بالمملكة العربية السعودية.

تشمل مهام ” جوي  هود ” الأخرى العمل كنائب مدير ومدير بالنيابة لمكتب الشؤون الإيرانية في مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية ، ومسؤول الشؤون العامة في سفارة الولايات المتحدة ، بالعاصمة القطرية الدوحة  ، ورئيس القسم السياسي والاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة في صنعاء ، اليمن.

و تحصل ” جوي هود ” على شهادة بكالوريوس من كلية دارتموث ودرجة ماجستير من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة تافتس الأمريكية . وهو  يتحدث الفرنسية والعربية.

و سيخلف ” جوي هود ” السفير السابق “دونالد بلوم” ، و الذي قامت بتعويضه ناتاشا س فرانشيسكي القائمة بالأعمال بالنيابة بسفارة الولايات المتّحدة بتونس منذ أفريل الماضي  .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا