صفاقس: يوم غضب منتظر احتجاجا على تواصل أزمة النفايات

0

المنبر التونسي (صفاقس) – قال الكاتب العام الجهوي لإتحاد الشغل بصفاقس يوسف العدواني اليوم الاثنين 30 ماي 2022 إنّه تم اقرار اضراب عام جهوي في ولاية صفاقس على خلفية أزمة النفايات التي انطلقت في أواخر سبتمبر 2021 بعد قرار غلق مصب القنة بمعتمدية عقارب.

وأشار يوسف العدواني خلال تدخله في برنامج “اكسبراسو”، على اكسبريس أف أم،  إلى أنّه تم عقد عديد الجلسات مع كافة المتداخلين بولاية صفاقس من سلطة اشراف ومجمتع مدني واتحاد الشغل والبلدية لإيجاد الحلول الممكنة، حيث تلقت الولاية وعودا تتمثل في إنشاء مصب مراقب في معتمدية منزل شاكر.

وأضاف أنه منذ تاريخ 10 ديسمبر 2021 إلى هذا اليوم لم تشهد الولاية أي تغييرات ولم يتم اتخاذ أي إجراء فيما يتعلق بمشكل النفايات، مؤكّدا أنّ الاتحاد الجهوي للشغل وبالتنسيق مع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورابطة الدفاع عن حقوق الانسان وهيئة المحامين وعديد الجمعيات المهتمة بالشأن البيئي في صفاقس تم تعيين يوم 2 جوان اجتماعا للاطارات النقابية للإقتراح اقرار اضراب عام بالجهة تحت عنوان “يوم غضب”.

وبيّن أنّه سيتم التوجه لكل مواطني ولاية صفاقس للمشاركة في هذا اليوم، نظرا وأنّ الجهة لم تعد تحتمل، قائلا إنّ هناك أخبارا مفادها أنّ وزير البيئية ستقوم باستشارة حول الوضع البيئي.

وتابع “كل مواطنو ولاية صفاقس يعتبرون أنّ الولاية خارجة عن خارطة الجمهورية التونسية، وهناك حالة من الاحتقان في صفوفهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا