(فيديو) لسبب مفاجئ.. شاب يشوه لوحة ”الموناليزا” بقطعة من الحلوى

0

المنبر التونسي (لوحة الموناليزا) – في حادثة غير متوقعة، تعرضت اللوحة الأشهر عالميا “الموناليزا” أمس الأحد 29 مايو 2022، لاعتداء من قبل شاب في العشرينات من عمره، تنكر في شكل امرأة عجوز وارتدى شعرا مستعارا، جالسا على كرسي متحرك للمقعدين بشكل لا يسمح لأحد أن يشك في أمره.

وتسلل الشاب إلى متحف اللوفر الواقع في باريس، وسط الزوار وتوجه مباشرة إلى القاعة “6” وسط وجود حشد هائل من الزوار الراغبين في رؤية “الموناليزا”، ليقرر أن يقوم بالمهمة التي جاء من أجلها، وهي تلطيخ الصورة، ورغم أن الصورة محاطة بحراسة إلكترونية شديدة بجانب عرضها خلف زجاج مضاد للرصاص، إلا أن هذه الأمور لم تمنع الشاب من النهوض عن الكرسي وتلطيخ الزجاج بقطعة من الحلوى.

ووفقا لموقع “skynews”، فقد روى أحد شهود العيان أن الشاب قام بنثر الورود في كل مكان قبل أن يتصدى الأمن له، وعند القبض عليه اعترف الشاب بفعلته مبررا أن ما يحدث من تلوث للبيئة والكوكب أكبر من هذا الحدث، وقال ” فكر في الكوكب، هناك أشخاص يدمرون الكوكب، فكر في ذلك لهذا السبب فعلت ذلك”.

الجانب الإيجابي في الحدث أن اللوحة لم تتأثر بهذا الاعتداء كونها محمية بالزجاج، ويعود تاريخها بين عامي 1503 و 1519، المرسومة بيد ليوناردو دافنشي، يٌذكر أن هذا ليس الاعتداء الأول على “الموناليزا” ففي الخمسينيات قام رجل بإلقاء حامض الكبريتيك عليها، وفقا لما ذكر في موقع “marcy”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا