وزير التربية: الكشف على عصابات اجرامية حاولت المس من مصداقية الشهائد الوطنية

0

المنبر التونسي (وزير التربية) – أكد وزير التربية فتحي السلاوتي لموزاييك، على هامش اشرافه على اختتام برنامج الطفل المبادر المنجز من طرف منظمة هلفزورك بالشراكة من المندوبية الجهوية للتربية بتطاوين، استكمال كافة الاستعدادات لاجراء المناظرات الوطنية، مشدّدا على استعداد الوزارة 100  % لهذا الحدث.

واضاف الوزير انه في الاسابيع الماضية تم الكشف على العديد من العصابات الاجرامية حاولت بشتى الطرق المس من مصداقية الشهائد الوطنية وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة تكنولوجيا الاتصال.

وقال إنه في اطار الاجراءات الجديدة سيتم منع الاطار التربوي واي شخص موجود في مراكز الامتحان من استعمال الهاتف الجوال باستثناء رئيس المركز وذلك حماية للمربين من كل الشبهات .

كما اشار الى ان الوزارة سجلت بكل فخر عودة الانشطة الثقافية بشكل كبير بعد توقف لسنتين بسبب جائحة كورونا ومارافق ذلك من متاعب صحية ونفسية وقد تم تخصيص الميزاينيات اللازمة للغرض لانجاح كل التظاهرات الجهوية والوطنية .

اما فيما يخص الوضع بالمؤسسات التربوية فقد اكد الوزير انه من الصعب ان تؤمن خدمات جيدة لحوالي 6848 مؤسسة تربوية، وأن الوزارة ساعية لتفادي كل النقائص قبل العودة المدرسية القادمة والقيام بالتوسعات والبناءات اللازمة، .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا