الإطاحة بشبكة تُزوّد تلاميذ البكالويا بأجهزة للغشّ تنشط بعدد من الولايات

0

المنبر التونسي (أجهزة للغش) – في إطار الحرص على تأمين الدورة الوطنية لإمتحانات البكالوريا الجارية والحد من ظاهرة الغش، تلقت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بسيدي بوزيد معلومات حول نشاط شبكة بين ولايات القصرين وسيدي بوزيد وتونس في تزويد المترشحين لإمتحانات البكالوريا بأجهزة لاسلكية وسماعات ذات تكنولوجيا متطورة تستعمل بإستخدام شفرات نداء مختلفة للغش في الإمتحانات الوطنية للبكالوريا.

وذكرت اذاعة شمس أف أم، أن أعوان الفرقة المطذكورة تمكنوا من تحديد هوية المزود بالأجهزة المذكورة والذي تبين وأنه أصيل فريانة القصرين، حيث يقوم بتزويد مجموعة من الأنفار أصيلي تونس العاصمة بكمية من الأجهزة اللاسلكية والسماعات المتطورة.

وبعد التنسيق مع النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد، تولوا نصب كمين محكم بالطريق الوطنية عدد 03 مكرر تونس القصرين وبالتحديد قرب قرية مغيلة، أين تمكنوا من ضبط سيارة على متنها 05 أخاص أصيلي تونس العاصمة، وبتفتيش السيارة تفتيش دقيق تمكنوا من حجز 06 أجهزة لاسلكية و10 سماعات ذات تكنولوجيا متطورة و100 بطارية متطورة لا يتجاوز قطرها 01 مم.

وبسماعهم أكدوا وأنهم قاموا بإقتنائها من نفر أصيل فريانة القصرين بمقابل مالي قدره 450 دينار للجهاز الواحد، حيث أنهم يقومون ببيع الجهاز الواحد للمترشحين بثمن قدره 600 دينار، وثم يتولون تسريب كامل الإمتحانات تاريخ يوم الإمتحان مع الإجابات التابعة لها بمبلغ جملي قدره 1200 دينار والأبحاث متواصلة  للتعريف بهوية الشخص الذي يتولى تسريب الإمتحانات الوطنية.

وبمراجعة النيابة العمومية لدى المحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد، ومدها بجميع الحيثيات أذنت بالإحتفاظ بذوي الشبهة المذكورين أعلاه، وحجز السيارة على ذمة الأبحاث والسعي في التعرف على بقية المظنون فيهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا