وزير الفلاحة: لا توجد نية للزيادة في سعر الحليب

0

المنبر التونسي (الحليب) – قال وزير الفلاحة محمود الياس حمزة في تصريح لموزاييك خلال اشرافه  صباح اليوم السبت 11 جوان 2022، على افتتاح موسم الحصاد بولاية باجة إنه لا نية للوزارة في التراجع عن سعر قبول الحبوب الحالي بالنسبة إلى المواسم المقبلة، كما لا توجد نية للزيادة في سعر الحليب.

وقد تحدث الوزير في البداية عن حجم صابة الحبوب لهذا الموسم حيث قدرت ب18 مليون قنطار ، مبينا قيام الوزارة بالتحضيرات اللازمة ليتم الحصاد في أفضل الظروف انطلاقا من الزيادة في سعر القبول واتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية الصابة من الحرائق والاتلاف.

وفيما يتعلق بالحرائق التي شهدتها عديد المزارع هذه الأيام أكد الوزير انها الحقت خسائر على مستوى الصابة لكنها خسائر محدودة بفضل سرعة التدخل سواء من طرف أعوان الحماية المدنية أو الغابات  وحتى المواطنين.

وبالنسبة إلى منظومة الألبان وما تعرفه من صعوبات ذكر الوزير ان توفر الـ”قرط” والتبن تزامنا مع الحصاد ذلل نسبيا هذه الصعوبات، ومع ذلك فإن الوزارة منكبة حاليا في دراسة ملف الألبان حتى لا يكون المنتج خاسرا باعتبار ان خسارته تعني كسر المنظومة وفي الان نفسه لا يمكن تحميل المستهلك ما لا طاقة له به، وفق تعبيره.

ويرى الوزير ان الحل يكون اما بمراجعة التكلفة أو بمراجعة سعر البيع الذي سيكون اما على عاتق الدولة أو صندوق التعويض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا