‘تورّط أطباء في زرع سمّاعات لتلاميذ’.. عمادة الأطباء تتفاعل

0

المنبر التونسي (زرع سماعات) – استبعد نزار العذاري كاتب عام عمادة الأطباء في تصريح لموزاييك الإثنين 13 جوان 2022 تورّط أطباء في عمليات زرع سمعات في الأذن لتلاميذ لاستخدامها في الغشّ في امتحانات الباكالوريا، مشيرا في المقابل إلى أنّه في حال ثبوت هذه الشبهة فإنّ الشطب من العمادة سيكون مصير الطبيب المتورّط.

وقال العذاري:” نستبعد وجود أطباء مورطين في نوع من العمليات.. حتى وان حدث ذلك فلن يتجاوز العدد طبيبا واحدا”.

وأشار في هذا الصدد إلى أنّه إذا ثبت تورّط أحد الأطباء فإنّ العمادة ستتخّذ الاجراءات الضرورية في حقّه وسيكون الشطب مصيره، وفق تصريحه.

من جهة أخرى اعتبر العذاري أنّ وزير التربية فتحي السلاوتي تسرّع في توجيه الإتهام لأطباء، مستغربا من هذا التصريح الذي لم يرد فيه أي تفاصيل حول مصادر معلوماته، وفق قوله.

وتابع: ”أحرجنا هذا التصريح وأبدينا قلقا منه”

وقال كاتب عام نقابة الأطباء: ” نستغرب من وزير التربية كيف يصرّح بتصريح بهذه الخطورة لا  نعرف مصادره وبهذه السرعة يتفطّن إلى وجود أطباء مشتبه بهم”.

وأكّد العذاري أنّ العمادة لم تتلقّ أيّ شكاية في هذا الخصوص لا من التربية ولا من وزارة الصحة ولا النيابة العمومية، مضيفا أنّه تمّ تكليف المستشار القانوني للاتصال بالنيابة العمومية لاستوضاح الأمر، وفق قوله.

وكان وزير التربية فتحي السلاوتي قد أشار في تصريح لقناة التاسعة يوم  الجمعة الماضي تورّط بعض الأطباء في زرع سمّاعات في آذان مترشحين لمناظرة البكالوريا، معتبرا أن الوضعية حرجة جدا، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا