مسؤول بوزارة التجهيز: نحو ربط تونس وسيدي بوزيد بطريق سيارة

0

المنبر التونسي (وزارة التجهيز) – اكد المدير العام للجسور و الطرقات بوزارة التجهيز صلاح الزواري لموزاييك ان شبكة الطرقات المرقمة بتونس تناهز 20 الف كم بين طرقات وطنية و جهوية و محلية و الوزارة لديها عدة مشاريع لتنميتها و تعصيرها و ربط الولايات ببعضها بطرق سريعة ذات اتجاهين .

واضاف المدير العام بان الوزارة تشتغل الان على 133 مشروعا  اشغالها جارية بكلفة 2.5 مليار دينار  وقد تقدمت جلها  بنسبة 60% .

كما تستعد  الوزارة لاحداث مشاريع جديدة بكلفة 3 مليار دينار من بينها طريق سيارة ستنطلق في السداسية الثانية من سنة 2022  ستربط تونس بسيدي بوزيد على طول 188 كم  و بكلفة 1.7 مليار  دينار و كافة العقود جاهزة .

هذا بالاضافة الى مشاريع كلاسيكية تخص تهذيب و تدعيم شبكة الطرقات و تهم العديد من الولايات على غرار وصلة ربط تطاوين بالطريق السيارة و  تحديث الطريق  الرومانية 117 نحو جربة لتصبح سريعة و التي تتضمن العديد من الجسور و من المنتظر ان تصبح جاهزة في موفى 2023 .

كما اشار المدير العام بان الوزارة تنجز برنامج احداث 900 كم من المسالك الريفية موزعة على كل الولايات من بينها 400 كم بصدد الانجاز و في ظرف شهرين سيتم استكمال البقية .

هذا وقد شدد المدير العام ان الوزارة لا تتحدث الا على مشاريع اموالها مرصودة في الميزانية مع الاعتماد ايضا على التمويل الخارجي و صناديق التمويل لتمويل المشاريع على غرار البنك الدولي و البنك الافريقي للتنمية و البنك الاوروبي للتنمية و الصندوق العربي للانماء الاقتصادي و الصندوق الكويتي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا