قضية ‘انستالينغو’: إصدار 6 بطاقات ايداع بالسجن والابقاء على 3 آخرين في حالة سراح

0

المنبر التونسي (قضية انستالينغو) – اكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 رشدي بن رمضان ان قاضي التحقيق الأوّل بالمكتب الثاني بذات المحكمة المتعهد بملف البحث التحقيقي المضاف للأبحاث التي تم فتحها سابقا بمحكمة سوسة 2 والمتعلقة بملف شركة “انستالينغو”، أتم في حدود الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء استنطاق المحتفظ بهم التسعة واصدر 6 بطاقات إيداع بالسجن وابقى على 3 اخرين بحالة سراح.

 وقد امتنع المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 رشدي بن رمضان في تصريح ل”وات” عن التصريح باسماء المشتبه بهم التسعة الذين تم الاحتفاظ بهم في وقت سابق، مؤكدا ان سرية الأبحاث تحتم عليه “المحافظة على حرمة الأشخاص ومعطياتهم الشخصية”.

يذكر انه لم يتسن ل”وات” الاتصال بالناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة 2 بسبب مشاركته في الاضراب الذي ينفذه القضاة.

 وكانت مصادر من لسان دفاع المشتبه بهم ذكرت في تصريحات إعلامية انه تم اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الناطق الرسمي الأسبق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي والمدون سليم الجبالي والملحق السابق برئاسة الحكومة أشرف بربوش وأمنية معزولة ومتهمين اثنين اخرين.

 كما تم وفق ذات المصادر الإفراج عن كل من ورجل الأعمال والقيادي بحركة النهضة عادل الدعداع والناشط السياسي البشير اليوسفي ورئيس تحرير موقع شاهد الصحفي لطفي الحيدوري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا