هواوي تعقد مؤتمر “لم شمل الخريجين من برنامج بذور من أجل المستقبل – شمال إفريقيا 2022”

0

المنبر التونسي (هواوي) – عقدت هواوي بالتعاون مع المنظمة الطلابية AIESEC مؤتمر “لم شمل الخريجين من برنامج بذور من أجل المستقبل – شمال إفريقيا 2022” تحت شعار “معا من أجل مستقبل أفضل، Ensemble pour un meilleur avenir” وذلك على إمتداد أيام 17 و18 و19 جوان بتونس العاصمة.

وانتظمت فعاليات هذا المؤتمر الإقليمي بمشاركة السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس السيد Zhang Jianguo ونائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي شمال إفريقيا السيد Philippe Wang.

وتهدف هذه المناسبة إلى تجميع المواهب الإفريقية في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتّصال خاصة منهم المشاركين السابقين في البرنامج العالمي للشركة “بذور من أجل المستقبل، Seeds For The Future”، وقد سجّلت مشاركة قرابة 81 طالبا وطالبة من 21 دولة من بينها تونس.

وتمكن المشاركون خلال فترة اقامتهم من الاستفادة من التجمعات الثقافية والزيارات المنظمة لاكتشاف تونس. كما تم في الأثناء انتخاب 10 سفراء لبرنامج بذور المستقبل.

وأشاد السيد منصف بوكثير في كلمته الافتتاحية بمستوى التعاون القائم على المعرفة بين تونس والصين، مضيفا أنّ هناك إمكانيات كبيرة من أجل تطوير وهيكلة الحوار بين البلدين من جهة وبين المجتمع الأكاديمي والعلمي من جهة أخرى، وبأنّ الشراكة العلمية الجديدة بين جامعات البلدين يمكن أن تؤدّي إلى مشاريع أكاديمية ممتازة.

كما ثمّن السيد منصف بوكثير الفرص التي تقدّمها شركة هواوي للطلبة التونسيين لما لها من أثر إيجابي على حياتهم المهنية المستقبلية.

ومن جهته، قال سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد Zhang Jianguo أنّ الاقتصاد الرقمي اليوم يؤسس لجولة جديدة للتطوّر التكنولوجي والصناعي. مضيفا أنّ الشركات الصينية قدّمت مساعدات هامة للدول الإفريقية التي انخرطت في التنمية الرقمية المستقبلية، داعيا في ذات السياق إلى بناء تعاون وشراكة بين الصين والدول الافريقية والشركات والحكومات والجامعات ومؤسسات البحث العلمي في مجال التربية الرقمية.

وفي مداخلته، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي شمال إفريقيا السيد Philippe Wang، أنّ الشركة تعمل على تعزيز قدرات ومهارات الطلبة وتدعم التطوّر التكنولوجي في الدول الإفريقية. معلنا في ذات السياق عن تخصيص الشركة الصينية فرصا لتدريب قرابة 10 آلاف طالب وطالبة تونسية في مجال الرقمنة والتطوّر التكنولوجي خلال 5 سنوات المقبلة من خلال برنامج Huawei ICT Academy.

يشار إلى أن برنامج “بذور من أجل المستقبل” إنطلق في سنة 2008، وهو برنامج مميز تنفذه هواوي على المدى الطويل للإيفاء بمسؤوليتها الاجتماعية على المستوى العالمي. تم تنفيذ البرنامج في 131 دولة ومنطقة وشارك فيه 9000 طالب من أكثر من 500 جامعة.

ويوفر البرنامج للطلاب المشاركين التعليم والتدريب على أحدث التقنيات مثل الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء من خلال ورش عمل يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي والشركاء من القطاع العام.

لمزيد من المعلومات حول برنامج “بذور من أجل المستقبل”، يمكنك زيارة الرابط التالي: https://www.huawei.com/minisite/seeds-for-the-future/index.html

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا