المهدية: نجاح سجين في الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا

0

المنبر التونسي (المهدية) – تمكّن أحد نزلاء السجن المدني في المهدية من تجاوز مناظرة الباكالوريا في دورتها الرئيسية بنجاح، وفق ما أكّده المنجي منصر المندوب الجهوي للتربية، السبت في ندوة صحفية.

وقال منصر إن المندوبية وإدارة السجن المدني بالمهدية وفّرتا كل الظروف الملائمة لسجينين ترشّحا لامتحان الباكالوريا لينجح أحدهما فيما ارجأ الآخر لدورة المراقبة.

وأكّد، لدى كشفه عن مختلف نتائج الدورة الرئيسية، أن نسبة النجاح بالمعهد النموذجي، الذي يضمّ 13 تلميذا ودخل حيز الاستغلال خلال العام الدراسي الجاري، بلغت 100 بالمائة.

واحتلّت المندوبية الجهوية للتربية بالمهدية المرتبة السادسة وطنيا في نسبة النجاح بالباكالوريا في دورتها الرئيسية محققة 27ر51 بالمائة حيث نجح 1652 من جملة 3222 مترشحا من قطاع العليم العمومي.

واحتل المعهد النموذجي المرتبة الأولى في نسبة النجاح على المستوى الجهوي تلاه معهد ابن رشد بالشابة بنسبة 48ر81 بالمائة ثم معهد ابن سينا بالمهدية (5ر73 بالمائة) فمعهد رجيش (63ر72 بالمائة) ومعهد الطاهر صفر بالمهدية (97ر71 بالمائة).

وسجّل أعلى معدل بشعبة الآداب بمعهد الطاهر صفر لتلميذة تحصلت على 13ر15 فيما سجّل معدّل 77ر18 في شعبة الرياضيات بالمعهد النموذجي.

وأعلن المندوب عن تسجيل 24ر17 كاعلى معدل في شعبة الاقتصاد والتصرف بمعهد أبو القاسم الشابي بالشابة وسجل بمعهد ابن سينا بالمهدية أعلى معدل في شعبة العلوم التجريبية بـ8ر18.

وحقّق أحد تلاميذ معهد ابن رشد بقصور الساف أعلى معدل في شعبة الإعلامية (81ر17) مقابل معدل 96ر17 في شعبة التقنية بمعهد ابن سينا تلاه معدل 08ر14 في شعبة الرياضة بمعهد ابن رشد الشابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.