إيران تسجل 3 هزات أرضية متتالية

0

المنبر التونسي (إيران) – سجل المركز الوطني الإماراتي للأرصاد وقوع عدة زلازل في جنوب إيران مساء أمس الجمعة وفجر اليوم السبت، والتي تراوحت درجاتها بين 4.1 إلى 6.3 درجات على مقياس ريشتر، في حين أعلنت إيران مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

وقال مهرداد حسن زاده، رئيس إدارة الطوارئ في محافظة هرمزجان المطلة على ساحل الخليج للتلفزيون الإيراني: “للأسف لدينا حتى الآن ثلاث وفيات وثمانية جرحى”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية ان قوة الزلزال بلغت 6.1 ، في حين قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي (EMSC) إن شدته 6.0 على مقياس ريشتر. وقالت  إن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات.

وخلال ساعتين أكد المركز الوطني الإماراتي للأرصاد تسجيل ثلاث هزات أرضية.

وبيّن المركز في تغريدات عبر حسابه في تويتر أن “الزلزال كان محسوسا في مناطق مختلفة من الدولة وليس له تأثير”.

وأوضح أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل سجلت حدوث آخر زلزال جنوبي إيران السبت الساعة 03:24 فجرا وفق التوقيت المحلي للإمارات، والذي بقوة 6.3 درجة على مقياس ريشتر.

وسبقه تسجيل هزة بقوة 4.4 درجة على مقياس ريشتر الساعة 03:13 فجر السبت، وسبقتها هزة قوتها 4.6 درجة الساعة 02:43 بحسب التوقيف المحلي للإمارات.

وسجلت هزة أيضا بقوة 6.3 درجة على مقياس ريشتر الساعة 01:32 فجر السبت، وسبقته هزة بقوة 4.1 درجة وقعت الساعة 11:28 مساء أمس الجمعة.

كما شعر سكان دولة الإمارات بهزة أرضية ضربت جنوبي إيران بقوة 6.3 درجات على مقياس ريشتر، وفقا لما ذكره المرصد الوطني للأرصاد.

وسجلت في جنوب إيران هزة أرضية قوتها 6.1 درجة على مقياس ريختر وعمقها 10 كلم، بحسب مركز معلومات الزلازل الأميركي “NEIC”، والتي قد يشعر بها سكان بعض المناطق في البحرين والسعودية وعُمان وقطر والإمارات وباكستان وأفغانستان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.