هواوي: إطلاق برنامج “Spark” في تونس دعما للشركات الناشئة !

0

المنبر التونسي (هواوي) – بعد أن حازت على جائزة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتنمية المواهب لسنة 2022 بالمنتدى التونسي للإستثمار، تمضي هواوي تونس قدما في إثبات حضورها الفعال بالبلاد.

وقد تجسد ذلك هذه المرة في إطلاق برنامجها العالمي “سبارك Spark” لدعم للشركات الناشئة خلال فعالية أقيمت يوم الجمعة 15 جويلية 2022 في فندق لايكو تونس.

وافتتح هذا الحدث بحضور وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي وسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في تونس السيد تشانغ جيانجو والمدير العام لمؤسسة تونس للأقطاب التكنولوجية الذكية السيد محمد علي الماجري والسيد عليّة بالطيب المدير العام لشركة “Smart Capital” باعثة برنامج ” المؤسسة الناشئة التونسية ” (Startup Tunisia).

كما كان فريق هواوي على الموعد بحضور ممثليها بتونس؛ السيد Lin Xingshuo المدير العام لشركة هواوي تونس والسيد Hong Liang نائب المدير العام لشركة هواوي تونس ونائب الرئيس المسؤول عن الشؤون العامة لهواوي شمال أفريقيا السيد عدنان بن حليمة ومدير الأعمال السحابية والذكاء الاصطناعي في تونس السيد حسام عوينتي.

وأشار السيد نزار بن ناجي في كلمته إلى فكرة ريادة الأعمال الشائعة في عالم الشركات الناشئة. وقال: “إن ريادة الأعمال هي فكرة وحلم ومغامرة ودافع. وهذه الفكرة التي تكون شخصية بالأساس، ومع الكثير من الالتزام والمثابرة سوف تتجسد على أرض الواقع. وفي يوم من الأيام سيتحقق هذا الحلم ويصبح حقيقة “. ولم ينس، السيد نزار بن ناجي، شكر شركة هواوي وشركائها على جميع أنشطتهم في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ولا سيما التزامهم الثابت بالنظام البيئي للشركات الناشئة في تونس.

وخلال مداخلته، أعلن السيد Lin Xingshuo أن “هواوي ستواصل مساهمتها كشريك استراتيجي للحكومة التونسية وجميع الشركاء المحليين كما دأبنا على ذلك منذ عام 1999. وبالنسبة إلى تونس، فيسعدنا أن نرى الشركات الناشئة تلعب دورا لا غنى عنه في الابتكار التكنولوجي. تتميز تونس بنظامها الإيكولوجي المزدهر للشركات الناشئة. وتعمل هواوي في إطار مشروع SPARK على اختيار 15 شركة ناشئة متميزة ومنحهم تدريبا في مجال الأعمال والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في النظام الإيكولوجي المحلي للشركات الناشئة والتي تشمل وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشركة Smart Capital ومؤسسة تونس للأقطاب التكنولوجية الذكية Smart Tunisian Technoparks، مراكز تسريع الأعمال والمراكز الحاضنة للأعمال وشركات رأس المال الاستثماري.

وأشار السيد Lin Xingshuo إلى أنه في نهاية البرنامج سيتم إختيار 15 شركة ناشئة والإعلان عن المرشحين الذين وقع الاختيار عليهم في موفى أكتوبر 2022.

من جانبه ثمن السيد عليّة بالطيب مبادرة هواوي قائلا: “إنها المبادرة الأولى من نوعها في إفريقيا وفي العالم العربي ومن مسؤوليتنا المساهمة في نجاح هذا البرنامج”.

وشدد السيد محمد علي الماجري في مداخلته على أن “هذا البرنامج هو فرصة رائعة لدعم شركاتنا الناشئة من أجل الانفتاح على الأسواق الخارجية وتسويق منتجاتها التكنولوجية المبتكرة هناك”.

وفي الختام، وقعت هواوي تونس إتفاقية شراكة مع كل من شركة التصرف Smart Capital ومؤسسة تونس للأقطاب التكنولوجية الذكية بهدف تزويد الشركات الناشئة المؤهلة بموارد سحابية مجانية ومنحهم تدريبا تقنيا ودعما متخصصا، علاوة على تمكينهم من الاستفادة من فرص تجارية على جميع الأصعدة؛ الوطنية والإقليمية والعالمية.

ويمكن للشركات الناشئة المشاركة في هذا البرنامج إذا كانت مسجلة تجاريا أو في طور التسجيل وتقدم منتوجا و/أو خدمة جاهزة، فضلا على امتلاكها خطة عمل واضحة.

كما ينبغي أن يكون لديها خدمة سحابية في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب. ومن الضروري أيضا أن يكون للشركة مهندسا واحد على الأقل لإجتياز اختبار شهادة Huawei Cloud .

وقد حددت المواعيد النهائية للمشاركة في هذا البرنامج كالآتي:

  • من 15 جويلية إلى 31 أوت: يمكن للشركات الناشئة المترشحة تقديم طلباتها عن بعد عبر هذا الرابط  https://bit.ly/3c68C6S
  • من 1 سبتمبر إلى 30 سبتمبر: اختيار أفضل 50 شركة ناشئة، ثم إختيار أفضل 30 شركة ناشئة منها
  • من 1 أكتوبر إلى 20 أكتوبر: اختيار أفضل 15 شركة ناشئة
  • نهاية أكتوبر: حفل الختام والإعلان عن الفائزين الخمسة عشر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا