نابل 1: تسجيل 17 مخالفة انتخابية

0

المنبر التونسي (مخالفة انتخابية) – قال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بنابل 1 العروسي بن عبد الله في تصريح لموزاييك أن الهيئة الفرعية استكملت كل الاستعدادات لعملية التصويت في الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر إجراؤه يوم الاثنين 25 جويلية الجاري.

وأضاف بن عبد الله  اليوم السبت 23 جويلية 2022 أن الهيئة الفرعية نشرت أمس الجمعة قائمة أعضاء مراكز ومكاتب الاقتراع للعموم على الموقع الرسمي للهيئة الفرعية للانتخابات وعلى موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” للتأكد من حيادية المترشحين والتقدم باعتراضات وإيداعها بمكاتب الضبط بالهيئات الفرعية قبل يوم 24 جويلية الجاري، موعد الصمت الانتخابي.

وبين بن عبد الله في التصريح ذاته أن المخالفات المسجلة منذ انطلاق الحملة الدعائية الخاصة بالاستفتاء حول الدستور ارتفعت لتبلغ 17 مخالفة انتخابية وذلك إلى غاية صباح اليوم السبت، مشيرا إلى أن أغلب المخالفات المسجلة تتعلق بالإشهار سياسي على خلاف الصيغ القانونية والتعليق خارج الأماكن المخصصة، بالإضافة إلى أنشطة دعائية غير مصرح بها.

وأبرز بن عبد الله، أن الحملة الدعائية شهدت خلال اليومين الأخيرين نسقا تصاعديا من حيث تكثيف الأنشطة الدعائية بمختلف المعتمديات التابعة لدائرة نابل 1 والبالغ عددها 9  معتمديات والتي تضم 156 مركز اقتراع.

يذكر أن الدائرة الانتخابية نابل 1 شهدت نشاطا مكثفا لشخص طبيعي عززه نشاط وحيد لجمعية مليون مرأة ريفية في اطار الموقف الداعم للدستور ، كما تم تسجيل نشاطين فقط للإتئلاف المدني الداعي للتصويت بلا على دستور 2022.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا