صاروخ صيني يهدد الأرض بعد خروجه عن السيطرة

0

المنبر التونسي (صاروخ صيني) – أثار خبر فقدان السيطرة على صاروخ فضائي صيني مخاوف حول العالم، خاصة أن العلماء غير قادرين على التنبّؤ بمكان سقوطه المتوقع أن يحدث نهاية شهر جويلية الجاري.

وذكرت قناة CNN نقلاً عن قيادة الفضاء الأمريكية التي تتعقب مسار الصاروخ المعروف باسم “لونج مارش 5 بي” أنه قد يسقط على الأرض في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وقد يفشل الصاروخ الصيني الذي يبلغ وزنه ما يقارب 21 طناً، وجرى إطلاقه إلى الفضاء يوم الأحد الماضي، في الاحتراق بالكامل أثناء دخوله الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى، حيث سيقع على الأرض في مكان غير معروف وبسرعة كبيرة، وفق القناة.

ويشير مايكل بايرز، الأستاذ بجامعة كولومبيا البريطانية ومؤلف دراسة حديثة حول مخاطر وقوع ضحايا من الحطام الفضائي إلى أن احتمالات سقوط حطام الصاروخ على الأشخاص أو الممتلكات منخفضة، لكن هذا لا يرجع إلى الإجراءات الوقائية أو الدفاعية بقدر ما يرجع إلى مقدار تغطية المحيطات لسطح الأرض.

وأوضح بايرز أن الحطام الفضائي يشكّل خطراً ضئيلًا للغاية على البشر، ولكن من الممكن أن تتسبب أجزاء الصاروخ في الضرر إذا هبطت في مناطق مأهولة، خاصة مع الزيادة في النفايات الفضائية التي رفعت احتمالية مثل هكذا حوادث بالأخص في جنوب الكرة الأرضية

 

وكالات

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا