وزيرة المرأة ونظيرتها الجزائرية تتباحثان الاستعدادات لعقد المؤتمر العربي حول كبار السن

0
المنبر التونسي (كبار السن) – مثلت مناقشة الاستراتيجية العربية لكبار السن والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العربي حول كبار السن الذي تعتزم جامعة الدول العربية تنظيمه بتونس خلال شهر أكتوبر القادم، محو لقاء جمع مساء أول أمس وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، ونظيرتها الجزائرية هيفاء أبو غزالة، بالعاصمة الجزائرية.
كما مثل اللقاء مناسبة للتنسيق والتشاور بين الطرفين حول مسألة التمكين الاقتصادي للمرأة والاتجاه نحو تنفيذ مشروع جديد بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين حول توظيف النساء في ظل التغيرات المناخية، ومناقشة التقرير الإقليمي حول التقدم المحرز بالدول العربيّة والإعداد لإعلان القاهرة للمرأة العربية أجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية 2030.
واستعرضت آمال بلحاج موسى جهود الوزارة للعناية بالطفولة ولاسيما تنفيذ برنامج الروضة العمومية قصد الرفع من نسبة التغطية ما قبل المدرسية في المناطق النائية وذات الكثافة السكانية وتجسيم تكافؤ الفرص بين أطفال تونس في الانتفاع بالخدمات قبل المدرسية.
واجتمعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بنظيرتها الجزائرية وهي أيضا الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية، على هامش تمثيلها لتونس في أشغال الملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية في إطار احتفال الجزائر بالذكرى الستين لعيدي الاستقلال والشباب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.