إطلاق مشروع أوّل هوية وطنية رقمية موجهة للمواطن

0

المنبر التونسي (هوية رقمية) – تحت شعار ”هويتك الرقمية للولوج الآمن للخدمات الالكترونية” أعلن اليوم وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي عن إطلاق مشروع أوّل هويّة وطنية رقمية موجهة للمواطن عبر الهاتف الجوال خلال ندوة صحفية برئاسة الحكومة بحضور رئيسة الحكومة نجلاء بودن وكافة أعضاء حكومتها.

وقال بن ناجي أن مشروع الهوية الرقمية على الجوال هو حجر الأساس لرقمنة المعاملات الإدارية والمفتاح الإلكتروني الذي يخول النفاذ الآمن والمؤمن للبوابات والمنصات الرقمية، والطريقة التي يمكن من خلالها التثبت الإلكتروني من الهوية ومن الإمضاء الإلكتروني الموثوق به ومن إستخراج الوثائق الرسمية عن بعد دون الحاجة للتنقل إلى مقرات الإدارات والهياكل المعنية بالخدمة وبالتالي التأسيس لنظام رقمي متكامل يقطع مع البيروقراطية ويضمن الفاعلية والشفافية والجودة.

ويمكن للمواطن التثبت من هويته لدى مشغل الاتصالات حيث يصله المعرف الرقمي والرمز السري عبر رسالة نصية يستعملها لاحقا عند الولوج الى البوابة عبر العنوان  www.e-houwiya.tn وذلك للتصرف في الهوية من خلال من الاطلاع عليها أوتجديدها او الغائها وتغيير الرمز السري أوتغيير رقم الهاتف أوإيداع شكوى.

وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ان التمتع بهذه الخدمة سيكون مجانيا الى حدود انتهاء الفترة النموذجية الممتدة الى نهاية سنة 2022.

ويندرج هذا مشروع في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى رقمنة الخدمات الموجهة للمواطن وتسهيل الإجراءات الإدارية والتقليص من الآجال والمعاملات الورقية بما من شانه أن يدعم مسار التحول الرقمي ببلادنا ويضمن شفافية ونجاعة وجودة الخدمات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.