مركز ياباني لطب القلب الروماتيزمي و3 مشاريع ستعلن بتيكاد 8 بتونس

0

المنبر التونسي (مركز ياباني) – أعلن رئيس الجمعية اليابانية للإقتصاد والتنمية الأفريقية “Tetsuro Yano”، في تصريح لموزاييك بمقرّ الجمعية بطوكيو، الجمعة 5 أوت 2022، أنّه سيتمّ قبل يوم من انطلاق قمة طوكيو لتنمية افريقيا “TICAD 8” التي ستنعقد يوميْ 27 و28 أوت 2022، عقد مؤتمر صحفي بحضور نحو 16 طبيبا افريقيا ويابانيا للإعلان عن 4 مشاريع صحية.

وأوضح أنّ المشروع الأوّل يتعلّق ببعث مركز طبي متقدّم لاستخدام ما يعرف بتقنية تكنولوجية Inoue Balloon المتطوّرة كاختراع جديد في اليابان لعلاج أمراض صمامات القلب وإنقاذ أرواح الذين يعانون أمراض القلب الروماتيزمية وهي تقنية جراحية طورها الطبيب “Kanji Inoue” استاذ الطبّ بجامعة كيوتو والذي سيقدّم هذه التقنية في عملية جراحية بتونس أمام عدد من المختصين في المجال.

تقديم إنتاج وبيع أوّل مجموعة اختبار لكوفيد-19 مصنوعة في تونس 

وأشار Tetsuro Yano إلى أنّه سيتمّ بمناسبة تيكاد 8 الإعلان عن إنتاج وبيع أوّل مجموعة اختبار لكوفيد-19 مصنوعة في تونس بالشراكة بين مخابر UNIMED وGCUBE اليابانية، مؤكّدا أنّ هذا المقترح لاقى استحسان وترحيب وزير الصحة التونسي علي مرابط خلال لقاء جمعه به على هامش زيارة أداها رئيس الجمعية اليابانية خلال شهر جوان 2022 إلى تونس.

وصرّح أنّه سيتمّ على هامش مؤتمر طوكيو لتنمية إفريقيا بتونس “تيكاد 8” أيضا إطلاق مشروع الدورات التدريبية لمهندسي الطبّ الأفارقة انطلاقا من تونس وذلك بالتعاون مع المدرسة العليا للتكنولوجيات الطبية بتونس.

وأشار في سياق آخر إلى أنّه من المنتظر عقد اتّفاقية شراكة بين جامعات يابانية وتونسية لتطوير مواد التجميل وتسويقها للخارج من تونس، هذا إلى جانب إمضاء مذكرة تفاهم بين الجمعية اليابانية للاقتصاد والتنمية الأفريقية  ورئيس غرفة الصناعة والتجارة التونسية اليابانية الهادي بن عباس.

ويذكر أنّ الجمعية اليابانية للاقتصاد والتنمية الأفريقية “Afreco” تأسّست في 1969 من قبل الوزير الأوّل الياباني Nobsuke Kishi  وغيره من أصحاب هذه الفكرة لإنشاء الجمعية التي تهتم بتطوير التبادل الثقافي والاقتصادي بين اليابان والدول الأفريقية وخلق فرصة استثمار وتعاون مشترك بين الجانبين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا