حذف اسم ‘إسرائيل’ من صفحة كأس العالم بقطر.. و استبداله بـ”الأراضي الفلسطينية المحتلة”

0

المنبر التونسي (كأس العالم بقطر) – سادت حالة من الاستياء والتذمر لدى الإسرائيليين بعد إلغاء اسم “إسرائيل” في صفحة “موقع الفيفا” عن خارطة الدول، واستبدالها بعبارة “الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت أنه “عند الدخول إلى موقع اللجنة المنظمة لكأس العالم بقطر، لتحديد أقرب وكالة لشراء حزم للبطولة، يُطلب تحديد وكالة المبيعات الأقرب لموقع المشتري، والتي تحدد حسب الدولة، وعند الدخول الى آسيا والشرق الأوسط يتم استعراض جميع الدول، باستثناء إسرائيل، حيث يعثر كل من يبحث بين أسماء البلدان على “الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

يأتي هذا في وقت قال مصدر مطلع إن كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر ستنطلق قبل يوم واحد من موعدها الأصلي، حال موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) على إقامة حفل الافتتاح والمباراة الأولى للدولة المضيفة في 20 نوفمبر.

وكانت الخطة الأصلية تقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 نوفمبر أمام الإكوادور، وهو ما خلق وضعاً غريباً بإقامة مباراتين أخريين قبل الحفل، ويقام حفل الافتتاح تقليدياً قبل انطلاق أول مباراة في البطولة.

وكان من المقرر إقامة مواجهة السنغال أمام هولندا في المجموعة الأولى، ومباراة إنجلترا أمام إيران في المجموعة الثانية قبل حفل الافتتاح يوم الإثنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.