الطبوبي عن الاجتماع الثلاثي: ‘هو ليس عقدا اجتماعيا جديدا..’

0

المنبر التونسي (الطبوبي) – قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح لموزاييك مساء الجمعة 12 أوت 2022 أن الاجتماع الذي جمعه اليوم برئيسة الحكومة نجلاء بودن ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول بالقصبة ليس في إطار عقد اجتماعي جديد للتفاوض فيه.

وأكد الطبوبي أن تونس لديها تجربة عريقة ورائدة في الحوار الاجتماعي، مشيرا إلى وجود اتفاقيات مشتركة وأنظمة أساسية تحل في إطار المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

كما أضاف أن لقاءات ثنائية وثلاثية سيتم عقدها بين الحكومة والاتحاد ومنظمة الأعراف ابتداء من الاثنين القادم لإيجاد الحلول المناسبة للملفات الاقتصادية والاجتماعية العالقة.

واجتمعت اليوم الجمعة 12 أوت 2022 بقصر الحكومة بالقصبة رئيسة الحكومة نجلاء بودن بنور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وسمير ماجول رئيس منظمة الأعراف، بحضور رانيا بخعازي مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي.

وشدد المجتمعون على أنهم على قناعة تامة بأن الحوار البناء بين الأطراف الاجتماعية القائم على الثقة والشفافية وروح المسؤولية، هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي تشهدها تونس، معتبرين ان هذا ليس بعسير، حيث أثبت التاريخ أنه كلما مرّت تونس بأزمات خانقة إلا وتوفقت بلادنا في تجاوزها بفضل تضافر جهود كل التونسيات والتونسيين وتغليب المصلحة العليا للبلاد.

ووقعت رئيسة الحكومة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على عقد اجتماعي هو عقد المثابرة لمجابهة التحديات الاستثنائية الاجتماعية والاقتصادية والمالية بكل مكوناتها ودعم السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.