غدا: إنطلاق الدورة 35 لمهرجان فيلم الهواة بقليبية بعد انقطاع سنتين

0
المنبر التونسي (مهرجان فيلم الهواة) – أكد رئيس الجامعة التّونسيّة للسّينمائيّين الهواة، عادل عبيد، في تصريح لشمس أف أم، اليوم الجمعة، انطلاق الدورة 35 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية، من الغد السبت 13 إلى 20 أوت 2022، وذلك بعد انقطاع دام سنتين بسبب الجائحة.
وفُتحت المسابقة الدولية، لأفلام الهواة والأفلام المستقلّة وأفلام المدارس بمختلف أنواعها من تونس والعالم.
أما المسابقة الوطنية فتتعلّق بأفلام الهواة والمستقلين وطلبة المدارس من تونس، إلى جانب تنظيم مسابقة ثالثة خاصّة بالسّيناريو والصّورة الفوتوغرافية.
وخصّص المهرجان للأفلام الفائزة في المسابقة الدولية جوائز “الصّقر الذّهبي” (الجائزة الكبرى) وجائزة لجنة التحكيم وأحسن فيلم روائي وأحسن فيلم وثائقي وأفضل فيلم تحريك أو تجريبي. وفي ما يتعلّق بالمسابقة الوطنية تمّ رصد جوائز مالية للجائزة الكبرى (2000 دينار) والجائزة الخاصة بلجنة التحكيم (1500 دينار) وأفضل فيلم هواة مستقل (1200 دينار) وأفضل فيلم مدارس (1200 دينار).
وتبلغ قيمة جائزة مسابقة السّيناريو 500 دينار والتصوير الفوتوغرافي 300 دينار إلى جانب جائزة أحسن معرض (500 دينار).
وتتضمّن البرمجة أفلاما موجهة للأطفال وورشات تكوينيّة في المجال السّينمائي بتأطير المختصين في المجال من تونس ومن العالم ولقاءات ودروس في السّينما بحضور جامعيّين وأهل الاختصاص من تونس والعالم، علاوة على حلقات نقاش للأفلام.
والمهرجان الدّولي لفيلم الهواة بقليبية هو تظاهرة تنظّمها الجامعة التّونسيّة للسّينمائيّين الهواة بدعم من وزارة الشّؤون الثّقافية وبالتّعاون مع المركز الوطني للسّينما والصّورة وبلديّة مدينة قليبية.
ويهدف المهرجان إلى التّعريف بسينما الهواة وتمكين الشّباب من خوض تجربة عرض الفيلم ومناقشته والتّبادل الثّقافي مع مختلف الجنسيات المشاركة في الدّورة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا