(فيديو) سعيّد في زيارته الثانية لحرفيات حي هلال: “لا أبيع الوهم وقد أوفيت بوعدي”

0

المنبر التونسي (حرفيات حي هلال) – بعد سنة من زيارته الأولى لمنطقة حي هلال بتونس العاصمة أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 13 اوت 2022 زيارة ثانية لمجموعة النساء الحرفيات في مجال صناعة الطين، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة.

وسلّم رئيس الجمهورية قيس سعيد  بحضور وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي مفاتيح المحلات التي كان قد وعد ببنائها وتهيئتها لفائدتهن خلال زيارته وتفقده للحي السنة الماضية يوم 13 اوت 2021 وتعهده بتحسين وضعيتهن خلال إطلاعه على الظروف المهنية الصعبة التي يعانين منها .

وقال قيس سعيد “إن زيارته ليست زيارة لبيع الوهم لان مطالبهن هي قناعات أراد تنفيذها من خلال تغيير الدستور” حسب تصريحه في فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بالفايسبوك، مضيفا أن زيارته إلى حي هلال هي تأكيد لوفائه بالوعد الذي قطعه للنساء الحرفيات بالمنطقة بالحصول على محلات خاصة بهن لصناعة الخزف ومنتجاتهن من الطين التي تعتبر مصدر رزقهن الوحيد.

واعتبر سعيّد أن خلق الثورة داخل تونس يتطلب تشجيع إرساء الشركات الأهلية التي تدعم النساء الحرفيات وغيرهن.

ويذكر أن عدد المنتفعات بهذه المحلات الخاصة هن 27 حرفية تحصلن على محلات بُنيت بتقنيات ”مضادة للحرارة”، كما تمت تهيئة الطريق المؤدية إليها تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بتعليمات من رئيس الجمهورية خلال زيارته الأولى للحي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا