موسي: ”الفصل المتعلق بمقاصد الإسلام لن يكون إلا وبالا على المرأة التونسية”

0

المنبر التونسي (عبير موسي) – اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أن الفصل الخامس من دستور 25 جويلية 2022 المتعلق بمقاصد الإسلام لن يكون إلا وبالا على المرأة التونسية وعلى الأسرة التونسية وفق قولها.

وتابعت موسي القول متوجهة لأنصارها الذي حضروا من مختلف أنحاء الجمهورية بأعداد قدرتها جهات أمنية بنحو 850 شخصا، بمناسبة إحتفال الحزب الدستوري الحر بالذكرى 66 لصدور مجلة الأحوال الشخصية ،اليوم السبت ، بأحد نزل مدينة سوسة،  قائلة:” الضمانة الوحيدة صوتنا العالي انا نعيط وانتوما تعيطوا والكلنا نعيطو وسنولولو إلى أن نسترجع تونس الغالية”  .

ولفتت إلى أن مجلة الأحوال الشخصية التي تم إقرارها قبل 66 عاما  كانت ثورة تاريخية حقيقية وركن من أركان الدولة التونسية الحرة المستقلة قائلةّ: ”لذلك لا مجال للتراجع عن ما تضمنته من حقوق”.

ودعت موسي الى ضرورة مراجعة سياسة الدولة في مجال دعم وحماية حقوق المرأة مشيدة في سياق متصل بالحزب الدستوري الحر الذي أعطى المثال من خلال إنتخاب رئيسة وإقراره لمبدأ التناصف على مستوى القيادة المركزية فضلا عن أن حزبها قدم أكثر  نساء كرئيسات قائمات خلال الانتخابات التشريعية، حسب تقديرها.

وذكرت أن الدستوري الحر كان قدم مرشحة جدية للانتخابات الرئاسية بإعتبارها أول إمرأة تخوض هذا الإستحقاق الانتخابي وقد تحصلت على أكثر 4 % بالتدليس والتزوير وقانون اللعبة الذي كان بيد الإخوان، وفق قولها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا