ما حقيقة نقص المواد البترولية في محطات بيع الوقود؟

0

المنبر التونسي (الوقود) – أكد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لوكلاء وأصحاب محطات بيع النفط محمد الصادق البديوي في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 15 أوت 2022، وجود نقص واضح على مستوى تزويد محطات بيع الوقود بالمواد البترولية وهو ما يجبر الحرفاء على التنقل من محطة الى أخرى بحثا على الوقود.

وقال البديوي ان هذا الاشكال لا يتعلق بمحطات بيع الوقود التي لا يتم تزويدها بالكميات الكافية من قبل شركات توزيع المواد البترولية مشددا على ان هذه الأخيرة بدورها تعاني من نقص في المواد البترولية.

من جهة أخرى قال البديوي انه لا يمكن الحديث عن نفاد هذه المواد بشكل مطلق بل نقص ملحوظ ظاهر للعيان وفق قوله وهو ما يجعل محطات بيع الوقود غير قادرة على العمل بصفة مستمرة باعتبار الانقطاعات المتعددة لعمليات التزويد.

أما بخصوص انعكاسات النقص في عمليات تزويد محطات بيع الوقود قال البديوي ان ذلك يؤثر بشكل مباشر على مردودية المحطات ويجعلها غير قادرة على تغطية تكلفة انتاجها اليومي إضافة الى صعوبة وفاء أصحاب محطات بيع الوقود بالتزاماتهم تجاه الشركات البترولية.

كما أشار البديوي إلى أن بداية الاضطرابات في تزويد محطات الوقود برزت في بعض المواد البترولية في شهري ماي وجوان 2022 لكنه اصبح بشكل واضح موفى شهر جويلية وبداية أوت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا