بودنّ تؤكّد ضرورة الاستعداد الجيّد لتوفير الأسمدة للموسم الفلاحي المقبل

0

المنبر التونسي (الأسمدة) – أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، لدى اشرافها، الاربعاء، على جلسة عمل وزارية، ضرورة تحديد حاجيات مختلف الزراعات من الأسمدة الكيميائية للموسم المقبل.

وحثت بودن، خلال جلسة العمل التي خصصت للنظر في توفير الأسمدة الكيميائية الموجهة للسوق المحلية للموسم الفلاحي 2022-2023، على أهمية التنسيق بين مختلف الوزارات والهياكل المعنية لتلافي الإشكاليات قبيل انطلاق الموسم الفلاحي.

وشددت رئيسة الحكومة في ذات السياق، على أهمية دعم الخيارات الوطنية في مجال انتاج الأسمدة الكيمياوية ومعاضدة مجهودات الفلاحين في دعم الإنتاج الوطني في هذا المجال الحيوي الهام.

وتطرقت الجلسة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، إلى أهم المعطيات المتعلقة بمدى تقدم الإعداد لهذا الموسم خاصة على مستوى توفير الأسمدة الكيمياوية الموجـّهة للسوق المحلية.

كما تناولت الجلسة عددا من المحاور ذات الصلة بإنتاج الأسمدة الكيماوية وبتكلفتها المحتملة ومدى تطور توفر هذه المادة بالسوق المحلية وتأثر المخزون الوطني بالنقائص أو الاضطرابات الطارئة، حيث تم التأكيد على أهمية الأخذ بعين الاعتبار لهذه المعطيات خلال توجيه هذه المواد إلى الاستغلال في المجال الفلاحي.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.