الطاهري: “هناك محاولة يائسة لفرض قبول الاتحاد بتعليمات النقد الدولي”

0
المنبر التونسي (الطاهري) – قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، اليوم السبت 20 أوت 2022، ان هناك محاولة يائسة لفرض قبول الاتحاد بتعليمات صندوق النقد الدولي الموجعة والمؤلمة للطبقات المهمشة والفقيرة وللأجراء بل وحتى لأصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وبيّن الطاهري في تدوينة على حسابه بموقع الفيسبوك قال فيها: “أي هدف من ذلك غير فرض توصيات المانحين؟ وهو ما اتفق فيه حكام القديمة والجديدة” ، مضيفا: “إذا كان الاتحاد من المنظومة القديمة فأنتم جوهر المنظومة القديمة لأنكم تبررون بيع البلاد بمنطق سابقيكم وهو التركة القديمة”.
وتابع: “أنتم الذين تدعون الشرعية والمشروعية مثلكم مثل أهل القديمة التي تدعي تخليص البلاد لإرجاعها إلى القديمة التي تحارب الشعب بالاستنصار بالعكري والنفط وما شابههما ..لا أعتقد أنكم، كلاكما; الجديدة والقديمة، في صف الشعب”.
كما اعتبر أن كل الأزمات التي مرت بها البلاد وقع معالجتها على حساب الشعب لكن بعد التخلص ولو وقتيا من الاتحاد (“الاصلاحات” الموجعة و”الإصلاحات الهيكلية” المختلفة 65 و78 و85..).
وختم تدوينته قائلا: “كلهم متخرجون من نفس المدرسة..مدرسة الليبرالية التي تتلحف بمسوح الشعبوية أو الديمقراطية أو التدين..المتلهفة للسلطة دون سواها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا