بوعسكر خلال إجتماع للإدارات الانتخابية العربية: ‘نجحنا في تنظيم استفتاء ديمقراطي نزيه وشفاف’

0
المنبر التونسي (بوعسكر) – شارك رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، مرفوقا بمحمد نوفل الفريخة عضو مجلس الهيئة، في اشغال الاجتماع الخامس للمنظمة العربية للادارات الانتخابية الذي انعقد اليوم الاثنين 22 أوت 2022 بالعاصمة الاردنية عمان.
واجرى فاروق بوعسكر على هامش هذا الاجتماع عدة لقاءات ثنائية مع رؤساء الوفود والمنظمات الاقليمية المشاركة، اطلعهم خلالها على تجربة الاستفتاء بتونس و”نجاح الهيئة في تنظيم استفتاء ديمقراطي نزيه وشفاف والاعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء يوم 16 اوت 2022 والذي تم على اساسه ختم الدستور الجديد للجمهورية التونسية من قبل رئيس الجمهورية واصداره ودخوله حيز التنفيذ”، حسب بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات .
وحسب ذات البلاغ فقد حرص رئيس الهيئة على التنسيق مع الادارات الانتخابية العربية لتبادل التجارب والخبرات في سبيل انجاح المواعيد الانتخابية القادمة بتونس وخاصة الانتخابات التشريعية وارساء أفضل الممارسات بين الإدارات الانتخابية في المنطقة العربية لدعم مشاركة الشباب في الانتخابات و الحياة السياسية.
وتم خلال الاجتماع الخامس للمنظمة العربية للادارات الانتخابية، استعراض أولويات خطة عمل المنظمة خلال الفترة القادمة، وانتخاب حليمة اسماعيل رئيسة المفوضية الوطنية المستقلة للانتخابات بالصومال، رئيسا للجمعية العامة للدورة الخامسة.
كما تم استعراض التحضيرات النهائية لإطلاق الشبكة العربية للشباب وعقد المؤتمر الإقليمي حول “دور الشباب في العملية الانتخابية” يومي 23 و 24 اوت 2022.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا