إجراءات مروريّة إستثنائيّة بمناسبة مؤتمر ‘تيكاد 8’

0

المنبر التونسي (تيكاد 8) – أعلنت وزارة الدّاخليّة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 23 أوت 2022، أنّه تقرّر اتّخاذ إجراءات مروريّة إستثنائيّة بداية من يوم الخميس 25 أوت 2022 إلى غاية يوم الأحد 28 أوت 2022 من الساعة 06.00 صباحا إلى السّاعة 23.00، وذلك بمناسبة احتضان تونس فعاليّات الدّورة الثامنة لندوة طوكيو الدّوليّة للتنمية بإفريقيا يومي 27 و28 أوت 2022 بقصر المؤتمرات بالعاصمة.

حيث تقرّر منع جولان جميع أصناف الشاحنات والعربات الثقيلة والعربات المقلة للمواد الخطرة بكل من الطرقات والمحاور التالية:

كامل الطريق الوطنيّة رقم 9 (طريق تونس المرسى) – طريق الزاد 4 (شارع المغرب العربي) – كامل الطريق السريعة والسياحية قمرت – الطريق السريعة الشمالية (طريق تونس حلق الوادي) في جزئه الممتد من قنطرة رادس إلى غاية محطة تونس البحرية.

ويتعيّن على أصحاب الشاحنات والعربات الثقيلة والعربات المقلّة للمواد الخطرة المتنقلة بين المحور شمال جنوب اتباع المسالك التالية:

بالنسبة للقادمين من الوطنية رقم 1: مفترق بو مهل – مفترق بو جردقة – طريق نعسان – الطريق الحزامية فوشانة سيدي حسين – الطريق الشعاعية X – طريق المنيهلة في اتّجاه برج الطويل.

وبالنسبة للقادمين من الوطنيّة رقم 8: مفترق برج الطويل – طريق المنيهلة – الطريق الشعاعية X – الحزامية سيدي حسين فوشانة – طريق نعسان – مفترق بو مهل في اتجاه الوطنية رقم 1، كما يُمكن استعمال الطريق الوطنية رقم 8 لقاصدي المنطقة الصناعية الشرقية 1 و2 فقط.

كما تقرّر اتّخاذ إجراءات مرورية استثنائية بداية من يوم السبت 27 أوت 2022 من الساعة 07.00 صباحا إلى غاية نهاية فعاليات الندوة، حيث يُمنعُ جولان العربات بطريق الزاد 4 في جزئه الممتدّ بين شارعي الحبيب بورقيبة والجمهورية.

كما يُمنع جولان العربات بشارع محمد الخامس في جزئه الممتدّ بين ساحة 14 جانفي وشارع العربية السعودية.

ويُمنع أيضا جولان العربات بالطريق الوطنيّة رقم 9 والطريق السياحية قمرت والطريق الرئيسية للبحيرة.

ويُحجر الوقوف والتوقف بالأنهج والشوارع التالية يومي السبت والأحد 27 و28 اوت 2022 من الساعة 06.00 صباحا إلى الساعة 22.00 ليلا: شارع الحبيب بورقيبة – شارع جان جوراس – شارع فلسطين – شارع الهادي نويرة – شارع الحرية – شارع باريس – الطريق الرئيسية للبحيرة –  شارع الطيب المهيري المرسى – شارع الجمهورية المرسى.

ويُمكن التنقل كالتالي بالنسبة للقادمين من الضاحية الشمالية:

– للوصول إلى وسط العاصمة المرور عبر السريعة الشمالية (طريق حلق الوادي).

– للوصول إلى الضاحية الغربية المرور عبر السريعة الشمالية (طريق حلق الوادي) مفترق الزاد 4 شارع بورقيبة، شارع المنصف باي، ساحة الجلاز، باب سيدي قاسم في اتجاه السريعة الغربية.

– للوصول إلى الضاحية الجنوبية المرور عبر السريعة الشمالية (طريق حلق الوادي) ثم قنطرة رادس حلق الوادي.

وبالنسبة للقادمين من الوطنيّة رقم 8:

– للوصول إلى وسط العاصمة المرور عبر الطريق الشعاعية X ثم محول أريانة اتجاه ساحة باستور ثم شارع الحرية فشارع الحبيب ثامر.

– للوصول إلى الضاحية الشمالية المرور عبر الوطنية رقم 10.

– للوصول إلى الضاحية الجنوبية استعمال الطريق الشعاعية X ثم ساحة باب سعدون فشارع 9 أفريل ومنه في اتجاه المخرج الجنوبي للعاصمة.
بالنسبة للقادمين من الضاحية الجنوبية:

– للوصول إلى وسط العاصمة المرور بساحة الجلاز وشارع المنصف باي ونهج سعد زغلول.

– للوصول إلى الضاحية الشمالية المرور عبر قنطرة رادس ثم الطريق السريعة الشماليّة (طريق حلق الوادي).

وأشارت الداخلية إلى أنّه يُستحسن إرجاء الأنشطة المبرمجة بوسط العاصمة وغير الضرورية إلى أوقات لاحقة.

كما أكّدت وزارة الداخلية على كافة قاصدي مطار تونس قرطاج على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوصول في المواعيد المحددة وتفاديا لأي تأخير.

وتعوّل وزارة الدّاخليّة على حسن تفهم مستعملي الطريق باحترام هذه الإجراءات علما وأنّها وضعت كلّ الإمكانيّات البشرية والمادية لإرشادكم ولمزيد الإرشادات يُمكنكم الإتصال بالأرقام التالية:

71.960.448 / 71.343.201 / 71.342.787

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا