بسبب توقّعات خاطئة.. المجر تُقيل خبراء طقس

0

المنبر التونسي (المجر) – تسببت توقعات خاطئة للطقس في ضجة سياسية في المجر التي كانت تستعد للاحتفال بأهم عيد وطني بالبلاد، مما دفع  المسؤولين إلى طرد اثنين من خبراء الطقس، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اليوم الثلاثاء 23 أوت 2022.

الموقع أوضح أنه نُظم ما وصف بأنه “أكبر عرض للألعاب النارية في أوروبا” مساء السبت للاحتفال بعيد القديس ستيفن، الذي يعد عيداً وطنياً في المجر.

لكن قبل سبع ساعات من الموعد المقرر لبدء الحدث، أجّلت الحكومة الحدث بحجة تحذيرات من طقس قاسٍ، ومع ذلك، ظل الطقس هادئاً، مما أدى إلى إقالة رئيس ونائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وكانت هناك نحو 40 ألف لعبة نارية جاهزة للانطلاق من 240 نقطة على امتداد 5 كيلومترات على نهر الدانوب في وسط بودابست، في عرض يشاهده عادة ما يصل إلى مليوني شخص.

فيما أجّلت الحكومة الحدث لمدة أسبوع بسبب تحذيرات من الطقس القاسي التي تلقتها، لكن العاصفة الممطرة التي كانت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية قد توقعتها ضربت أجزاء من شرق المجر ولم تصل إلى العاصمة.

وقد نشرت الخدمة اعتذاراً عاماً على صفحتها على فيسبوك يوم الأحد 21 أوت موضحة أن النتيجة “الأقل احتمالاً” حدثت، وأن عدم اليقين هو جزء من التنبؤ بالطقس.

 

*عربي بوست

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا