اللّجنة المشتركة للإعداد الأولمبي تنطلق في التّحضير لألعاب باريس 2024

0

المنبر التونسي (ألعاب باريس) – أصدرت اليوم وزارة شؤون الشباب و الرياضة بلاغا أعلنت من خلاله الإنطلاق في الإعداد للألعاب الأولمبيّة باريس 2024.

إليكم نصّ البلاغ:

“في اطار الاعداد الجيد والمسبق للمشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024 وضمان افضل الظروف لرياضيي النخبة ذوي المستوى العالي لتحقيق أفضل النتائج واعلاء الراية الوطنية، انعقدت صباح اليوم الأربعاء 24 اوت 2022 جلسة عمل باشراف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش وبحضور رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية السيد محرز بوصيان ورئيس الديوان السيد شكري بن حسن وممثلين عن وزارات الشؤون الخارجية والثقافة والسياحة والتجارة وعدد من الاطارات العليا بالوزارة تم خلالها تقديم اهم ملامح الخطة الوطنية لانجاح المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي اعدتها اللجنة المشتركة للاعداد الأولمبي.

وقد تم خلال الجلسة تقديم الخطوط العريضة لروزنامة عمل اللجنة المشتركة للاعداد الأولمبي برئاسة السيد فتحي البوليفي التي انطلقت منذ شهر افريل 2022 لتوفير كل الظروف المادية واللوجستية والطبية وحسن الاعداد النفسي والبدني والذهني للرياضيين لتحقيق نتائج مشرفة محددة ثلاثة أهداف رئيسية وهي :

التتويج بالميداليات تحسين ترتيب تونس ضمن جدول الدول المشاركة من 04 إلى 10.

اكتساب الخبرة وإعطاء فرصة للرياضيين الناشئين للمشاركة في قادم التظاهرات الرياضية من بينها الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028. كما ستعمل اللجنة اضافة الى اعداد الجانب الرياضي على ايلاء أهمية خاصة للبعد الترويجي لتونس والتعريف بمخزونها الثقافي والسياحي خلال هذه التظاهرة الرياضية الدولية الهامة وذلك بالتنسيق مع كل الأطراف المتداخلة والوزارات ذات الصلة التي ستكون ممثلة ضمن لجان العمل.

وتم خلال العرض تقديم تركيبة اللجنة المشتركة للاعداد الاولمبي التي تترأسها لجنة قيادة تنبثق عنها اربع لجان فرعية تشرف على متابعة عملها والتنسيق فيما بينها وهي لجنة الرياضة والرياضيين ولجنة المتابعة العلمية والطبية إضافة إلى لجنتي المتابعة المالية والإعداد اللوجستي ومتابعة الحياة اليومية والاجتماعية للنخبة الممتازة.

واكد وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بالمناسبة ضرورة تظافر جهود كل الأطراف المتداخلة للاعداد الجيد على كل المستويات لهذه التظاهرة الرياضية الدولية والعمل على تذليل كل الصعوبات وتوفير الإحاطة النفسية والاجتماعية اللازمة للرياضيين لضمان مشاركة مشرفة لأبطالنا واعلاء صورة تونس في كل المحافل الرياضية القارية والاقليمية والدولية مثمنا جهود الاطارات الطبية وعمل اللجنة المشتركة في إنجاح المشاركة التونسية في العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

من جهته اكد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية السيد محرز بوصيان على أهمية وضع رؤية استراتيجية واضحة على المديين المتوسط والبعيد وتوفير كل الامكانيات البشرية والمادية لتحقيق نتائج مشرفة وانجاح المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024 وقادم التظاهرات الرياضية منوها بالتعاون القائم بين الوزارة واللجنة الوطنية الأولمبية لتوفير افضل الظروف لأبطال تونس ورفع الراية الوطنية عاليا.

هذا وسيتم عقد جلسات دورية تجمع كل اللجان والا طراف المعنية للمتابعة. يذكر أن النسخة 33 للالعاب الأولمبية باريس 2024 ستشهد مشاركة 10500 رياضي ورياضية (5250 ذكور و5250 إناث) في 32 اختصاص رياضي ويمثلون حوالي 206 دولة من المتوقع مشاركتها.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا