تغيير مسالك عدد من خطوط الحافلات بمناسبة ندوة ‘تيكاد 8’

0

المنبر التونسي (خطوط الحافلات) – أعلنت شركة نقل تونس في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنّه تقرّر إثر الإجراءات المروريّة الإستثنائيّة التي تمّ اتخاذها بمناسبة احتضان تونس فعاليّات الدّورة الثامنة لندوة طوكيو الدّوليّة للتنمية بإفريقيا “تيكاد 8″، تغيير مسالك عدد من خطوط الحافلات، يومي السبت والأحد 27 و28 أوت 2022، على النحو الآتي:

أوّلا، تحويل 11 خطا من محطة “تونس البحرية” إلى محطة “الحبيب ثامر”: 5 و 5 ت و5 ث و 51 و 51 أ و 38 ب و 38 ت و 36 و 635 و 527 و 527 أ.

وتبعا لذلك سيكون دخول الحافلات إلى محطة “الحبيب ثامر” عبر شارع الحرية انطلاقا من ساحة باستور . في حين سيكون خروج الحافلات من محطة “الحبيب ثامر” في اتجاه الأحياء عبر شارع غانا ثم شارع جان  جوريس ثم شارع فلسطين.

ثانيا، تحويل مجموعة الخطوط 20 و 20 ب و 20 ت و20 ث من محطة “الحبيب ثامر” إلى محطة “تونس البحرية”.

وسيكون مسلك الذهاب من محطة “تونس البحرية” في اتجاه نهاية هذه الخطوط على النحو التالي : محطة “تونس البحرية”- شارع عبد العزيز كامل (Lac 0) – الطريق الرئيسية بالبحيرة 1 ثم شارع الباجي قايد السبسي بالبحيرة 2 – الطريق الجهوية رقم 33 إلى مستوى مفترق قصر المعارض بالكرم – الطريق الجهوية رقم 23 ثم الطريق الوطنية رقم 10 (عودة الخط 20 ت إلى مسلكه العادي) – نهج قرطاج في اتجاه المعلّقة – المرسى – سيدي عبد العزيز (عودة الخط 20  والخط 20 ث إلى المسلك العادي) – شارع فرحات حشاد إلى قمرت القرية (بالنسبة للخط 20 ب).

كما سيتم اعتماد نفس هذا المسلك إيابا.

ثالثا، تغيير مسلك الخط 20 أ:

ذهابا: محطة “الحبيب ثامر”- شارع غانا – شارع جان جوريس –شارع فلسطين إلى ساحة باستور –شارع شارل نيكول – شارع 10 ديسمبر – الطريق الشعاعية X في اتجاه مطار “تونس قرطاج” – الطريق المؤدية إلى سكرة  – شارع دار فضّال – العوينة – شارع خالد بن وليد ثم المسلك العادي إلى نهاية الخط.

كما سيتم اعتماد نفس هذا المسلك إيابا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا