ليبيا: انفجار في حقل نفطي ووفاة عامل تونسي

0

المنبر التونسي (ليبيا) – اكد الاتحاد العام لعمال النفط و الغاز بليبيا٫ في بلاغ نشره على صفحته الرسمية ، تسجيل حادث أليم فجر اليوم بحقل A103 النفطي و ذلك اثناء قيام شركة  للخدمات النفطية بعملية تنشيط للبئر باستخدام  النيتروجين.

واشتعلت النيران في خزان النيتروجين  و المعدات التي على سطح البئر مما أسفر عن  وفاة عامل تونسي و اصابة ثلاث اشخاص تم نقلهم الي مستشفى جالو ، وفق ما ذكره شهود عيان.

من جهتها اكدت المؤسسة الوطنية للنفط  الليبية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، وقوع حادث انفجار  بوحدة النتروجين Nitrogen Lifting unit التابعة للمقاول شركة النسر الذي يقوم بتنفيذ عمل على البئر A55 التابع الشركة الزويتينة و تسبب في حريق.

واضافت المؤسسة بأنه قد  تم إخماد الحريق  فورًا إلا أن أحد المستخدمين التابعين للمقاول تونسي الجنسية توفي ونقل آخر حالته مستقرة إلى المستشفى، وفق ما ذكره شهود عيان.

وقد أصدر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط توجيهاته بتشكيل لجنة للتحقيق المستقل في أسباب الحادث واتخاذ كافة إجراءات الأمن و السلامة و الاهتمام بإجراءات نقل و دفن المتوفي و اتخاذ الإجراءات العاجلة لعلاج المصاب علي نفقة الشركة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا