الهادي حبوبة يعود إلى الركح ويفتتح “مجالس الفنون” بالحمامات

0

المنبر التونسي (الهادي حبوبة) – افتتح ملك الأغنية الشعبية الفنان الهادي حبوبة أمس الجمعة 26 أوت 2022 الدورة التأسيسية لتظاهرة “مجالس الفنون” التي نظمتها المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تحت شعار “اسمع واتفرج تونسي”.

وكان الإفتتاح مصحوبا بتكريم للفنان الراحل إسماعيل الحطاب وبمعرض للفنون التشكيلية تحت عنوان ” الياسمين” بفضاء “دار سيبستيان” و يتواصل المعرض الي يوم 15 سبتمبر .

انطلاقة الحفل كانت بالشعر مع الشاعر الجليدي لعويني الذي طرح أهم قصائده التي خاطب بها أجيال  بداية ” أش جاب رجلي ” لتليها ” سلطان حبك ” و ” يا أحلى لحظة في حياتي “، ليعانق المسرح بعده الشاعر الكبير المنصف المزغني الذي تلى شعرا بالعربية الفصحى مثل ” أغنية إمرأة عائدة من الحرب ” .

صعود حبوبة كان مرفوقا بالتصفيق والتشجيع من الجمهور وقد قدم مجموعة من الأغاني التي تفاعل ورقص ورددها الجمهور طيلة الحفل على غرار “روح من السوق العمار” و “بجاه الله يا حب إسمعني” و  ربخت ربخت فزاني”.

وكعادته ثدّم الهادي حبوبة أهم رقاصاته التي عوّد بها الجماهير، لتصعد بعده الفنانة آمنة لطفي والتي قدمت “عرضوني زوز صبايا” و “خلي يدبلني” والحفل لم ينته بل تواصل بعودة الهادي مرة آخرى لركح المسرح بأغنية ” على السر و الكمون ” و” الليلة و المزود خدام ” و أنهى الحفل بأغنية ” إذا عطاك العاطي ” .

وعبر الهادي حبوبة لموزاييك عن سعادته بهذا الحفل ، قائلا “بكل صراحة هذه السهرة من أحسن السهرات التي قدمتها هذه السنة”.

وعن عدم تواجده في مهرجان قرطاج ، أكد حبوبة أنه من الغير المعقول ان يتم إلغاء عرضه في قرطاج، حسب تعبيره.

من جهته صرح مدير العام المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة السيد رمزي القرواشي لموزاييك “هذه التظاهرة موجهة للمبدع التونسي من مختلف الفنون “

وتتواصل تظاهرة ” مجالس الفنون ” في دورتها التأسيسية الي غاية يوم 30 أوت 2022 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا