النصيبي: هناك تقدم في المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل

0

المنبر التونسي (المفاوضات) – أكد المتحدث بإسم الحكومة ووزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي في تصريحه لموزاييك اليوم الأربعاء 31 أوت 2022 حصول تقدم في المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل مبينا ان الجلسة الثانية والتي انعقدت اليوم استمرت لساعات ودارت في “أجواء بناءة” وفق تعبيره.

وقال النصيبي إن وعي الجميع بدقة المرحلة جعل من الحوار بين الطرفين يكون بناء وصريحا حول مختلف الاستحقاقات والمطالب الاجتماعية مع الاخذ بعين الاعتبار ما تقدر على تحمله من أعباء ميزانية الدولة.

وأشار المتحدث باسم الحكومة ان الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل والتي ستختم بها هذه المرحلة وفق تعبيره ستكون يوم الجمعة 2 سبتمبر كما بين انه سيتم في ختام هذه الجولة امضاء محضر الاتفاق النهائي بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة مضيفا ان تفاصيل الاتفاق سيتم الإعلان عنها عند الامضاء.

كما أكد النصيبي ان الحديث في الجولة الأولى دار بخصوص اتفاق 6 فيفري والاستحقاقات الاجتماعية والترفيع في الأجور واليوم تم الاستماع لعرض اتحاد الشغل بخصوص نظرته للإصلاحات الاقتصادية مشددا على وجود تقدم واتفاق بخصوص عدد من النقاط واخرى قال الوزير إنه تم تأجيل الحسم بخصوصها للجولة الثالثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا