وزارة التجارة تتجه إلى إقرار تسقيف أسعار بعض المنتجات

0

المنبر التونسي (وزارة التجارة) – أكّد مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة رمزي الطرابلسي، في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 31 أوت 2022، أنّ الوزارة تتّجه إلى إقرار تسقيف أسعار بعض المنتجات الفلاحية والحيوانية إذا شهدت أسعارها شططا في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنّ مصالح الرقابة الاقتصادية تعمل على عقلنة أسعار منتجات الدواجن واللحوم البيضاء وبعض المنتوجات الفلاحية الأخرى.

وأوضح الطرابلسي أنّ مصالح الوزارة انطلقت منذ الأسبوع الماضي في برنامج يستهدف مسالخ الدواجن، مشيرا إلى تسجيل تراجع في اسعارها بين 200 و400 مليم على مستوى المذابح والتفصيل.

وقال الطرابلسي إنّ الوزارة اتّفقت مع غرفة التفصيل لتجار الدواجن على أن لا يتجاوز هامش الربح 10% بعد أن كان في حدود 15% حتى تستقر الأسعار في مستويات الأسعار المسجلة قبل شهر جويلية الماضي.

واعتبر الطرابلسي انّ أسعار المنتوجات الفلاحية عادية لبعض المنتوجات وبعضها الآخر شهد بعض الارتفاع بسبب الفجوة الخريفية، مؤكّدا أنّ الوزارة أقرّت برنامجا خصوصيا لمراقبة المواد الفلاحية على غرار البطاطا والبصل من خلال استهداف مخازن التبريد ومسالك التوزيع خصوصا على مستوى الطرقات لتوجيه كميات اكبر الى المسالك المنظمة، حسب تعبيره.

وبيّن الطرابلسي أنّ أجهزة الرقابة الاقتصادية والأمنية والصحية أمّنت خلال الأشهر السبع الأولى من سنة 2022 أكثر من 400 ألف زيارة تفقد أفضت إلى رفع أكثر من 59 ألف مخالفة اقتصادية مسجّلا ارتفاعا بأكثر من 49% مقارنة بنفس الفترة من العام 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا