الجريء: الجامعة لا تملك سلطة القرار فيما يتعلّق بدخول الجماهير من عدمه

0

المنبر التونسي (الجريء) – نشر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، توضيحا على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، بعد موجة الغضب الأخيرة التي أثارتها جماهير النادي الصفاقسي على خلفية قرار عدم تواجدها في رادس، وعدم منحها نسبة من التذاكر المخصّصة لمقابلة النادي الإفريقي في نصف نهائي كأس تونس المنتظر إقامته يوم الأحد القادم.

وأكّد أنّ الجامعة تعتبر أنّ مقابلات نصف النهائي والنهائي تتبع رياضيا وتأديبيا إلى موسم رياضي جديد، تطبق عليها قوانين الموسم الجديد الذي انطلق  منذ 1 جويلية 2022، وأكبر دليل، وفق قوله، مشاركة لاعبين جدد وعدم مشاركة لاعبين كانوا ينتمون لاحدى النوادي المترشحة للدور نصف النهائي قبل تاريخ 1 جويلية 2022.

وكشف أنّ الجامعة اقترحت، خلال الجلسة التي انعقدت بمقرّ الولاية وبحضور جميع الأطراف، أن توزّع طاقة استيعاب الملعب على أساس الثلثين لجماهير النادي الإفريقي والثلث لجماهير النادي الرياضي الصفاقسي، كفريق زائر، وثلثين لجماهير مستقبل المرسى وثلث لجماهير اتّحاد بنقردان، باعتباره كذلك فريقا زائرا، مضيفا أنّ الجامعة لا تملك سلطة القرار فيما يتعلّق بدخول الجماهير من عدمه وفي تحديد عدد الجماهير المسموح بها وفي حضور جماهير الفريق الضيف من عدمه.

وأضاف أنّه في مقابلات الكأس، الجمعيات لها حقّ الاقتراح ولكن القرار هو قرار السلطات المعنية.

وتابع أنّ مقترح الجامعة بتمكين جماهير النادي الرياضي الصفاقسي وجماهير الاتحاد الرياضي ببنقردان من دخول المقابلتين  لم يحظ بالقبول من قبل السلطات المعنية.

وعبّر عن استعداد الجامعة لتوفير التذاكر لجماهير الفريق الضيف، إذا ارتأت السلطات المعنية وجاهة في اقتراح الجامعة وفي دخول جماهير الفريق الضيف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا